أخبار الآن | arabnews

يشاهد الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم مقاطع فيديو ألعاب البث المباشر ، والآن أصبحت برامج بث الألعاب أكثر شعبية من أي وقت مضى ، ولكن هناك ما هو أكثر مما تراه العين.

مع استمرار ازدهار ألعاب الفيديو الإلكترونية في جميع أنحاء المنطقة ، لا بد من البحث في كيفية وصولهم إلى ما وصلوا إليه ، والثمن الذي دفعوه مقابل نجاحهم.

بدأ العماني أحمد الميماني ، وهو شريك في Twitch و YouTuber المعروف باسم Pistyization (أو Pisty ، في البث قبل 5 سنوات كطريقة للحصول على  دخل جانبي أثناء محاولته الحصول على درجة الماجستير كطالب أجنبي يعيش في بريستول.

قال الميماني “لم أجني الكثير من المال في البداية ؛ لقد كنت في الواقع أخسر المال ، لكنني لم أهتم ووقعت في حبها على أي حال “.

انتهى الميماني بترك وظيفته اليومية لمتابعة البث بدوام كامل ، ومنذ ذلك الحين طور منصته وقاعدته الجماهيرية بشكل كبير ، مع أكثر من 300000 متابع على YouTube وتعاون سابق مع شركات مثل Activision و Ubisoft و Asus و Logitech.

بالنسبة إلى لاعب البث السعودي جميل التركستاني ، الذي يطلق عليه لقب Jemimaru ، بدأ البث عبر الإنترنت كهواية منذ حوالي 8 سنوات.

قال التركستاني “لقد بدأت البث من أجل الحصول على التفاعل والاستمتاع وتكوين صداقات جديدة. إنه يشبه تقريبًا وجود أصدقائك للعب ألعاب الفيديو والاستمتاع معهم “.

ولكن مع نمو اهتمامه بالبث ، زاد حجم فواتيره. “على مدار 8 سنوات ، كنت على الأرجح قد استثمرت أكثر من 10000 دولار أو 15000 دولار ، عبر أجيال من وحدات التحكم وعدد قليل من أجهزة الكمبيوتر ومعدات أخرى. لكن من الصعب تقدير الإنفاق السنوي لأنه يعتمد على ما سيصدر في ذلك العام “.

بالنسبة إلى الميماني ، الذي  يقوم بالبث بدوام كامل على عكس التركستاني بدوام جزئي ، فإن التكاليف أعلى بكثير.

قال الميماني: “كنت أنفق أكثر من 10000 دولار سنويًا على الألعاب والمعدات ، لكن خلفيتي في العلاقات العامة ساعدتني في الحصول على بعض أشيائي مجانًا”.

“لا أعتقد أنني دفعت مقابل لعبة منذ 2016 أو 2017. عندما يتعلق الأمر بالمعدات ، إذا كنت أريد حقًا شيئًا فسأشتريه بنفسي. لكن بشكل جماعي ، أود أن أقول إنني أنفقت أكثر من 15000 دولار على البث حتى الآن “.

عادةً ما يشتمل إعداد جهاز البث على جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم ألعاب لتشغيل الألعاب ولعبها ولوحة المفاتيح ووحدة التحكم ذات الصلة واتصال إنترنت سريع وثابت.

يمكن القول إن الكاميرا والميكروفون اختياريان ، على الرغم من أن أكثر المشغلين شهرة وشعبية هم الذين يمكن رؤيتهم وهم يلعبون اللعبة ويتفاعلون مع القصة وأسلوب اللعب ويتفاعلون مع المشاهدين عبر وظائف الدردشة في منصات البث.

أما بالنسبة للتركستاني فيقول: “أعتقد أن البث المباشر رخيص إلى حد ما كهواية لأن اللاعبين يمتلكون بالفعل وحدة تحكم أو جهاز كمبيوتر ، ومعظم وحدات التحكم لديها الآن دعم تدفق مدمج. يمكنك بدء البث بضغطة زر مجانًا “.

لكن كلا من التركستاني والميماني يعتقدان أن أجهزة البث الاحترافية تتطلب أكثر من مجرد المعدات الأساسية من أجل جعلها كبيرة حقًا.

وقال التركستاني “من أهم الأشياء التي تحتاجها هو وجود ميكروفون جيد. يمكنك الابتعاد عن العديد من الأشياء ، ولكن إذا كان الصوت الخاص بك سيئًا ، مع ظهور الأصوات ، فسيكون ذلك نقرة فورية بالنسبة لي .”

وأضاف ” تحتاج أيضًا إلى كاميرا ويب وشاشة ثانوية لمشاهدة الدردشة والإحصائيات. علاوة على ذلك ، يعد إعداد الإضاءة الجيدة، وخلاط الصوت ، ومجموعة البث لأزرار الاختصار كلها مزايا ضخمة “.

بالنسبة إلى الميماني ، تعتبر معدات البث ثانوية بالنسبة لمهاراتهم في الحفاظ على تفاعل الجماهير وقدرتها على التفاعل مع المعجبين أثناء البث. حيث قال: “عندما تبدأ ، فإن الكاريزما الجيدة أهم بكثير من المعدات الاحترافية. إن معرفة كيفية التحدث إلى جمهورك ، والاهتمام بالمحادثة دون انزلاق جودة اللعب ، والحصول على حكم جيد هي عوامل جذب أكبر من مجرد معدات فاخرة. ”

وأضاف : “معظم الأموال التي أجنيها من البث ، أنفقها على البث. كلما كان البث الخاص بك أفضل ، اعتقد الناس أنك تستحق دعمهم. وستريد المزيد من الشركات التعاون معك عندما تعتقد أنك تبدو محترفًا. ”

يتفق التركستاني معه في هذه النقطة. حيث قال: “كلما استثمرت أكثر في التحسينات ، أصبحت قناتك أكثر جاذبية للمشاهدين”.

لكن بعد فوات الأوان ، قال الميماني إنه سيحذر أولئك الذين يتطلعون إلى الدخول في البث المباشر فقط كوسيلة لكسب المال ، لأن قصص النجاح الرئيسية في هذه الصناعة قليلة ومتباعدة.