أخبار الآن | المملكة العربية السعودية arabnews

 

عبّر لاعبون سعوديون، عبر تويتر، عن غضبهم بشأن متجر بلاي ستيشن السعودي وخدماته في المملكة لفشلهم في تلبية احتياجات المستهلكين وعدم توفير الألعاب المعلن عنها.

ويبلغ الرسوم السنوية 49.99 دولار أمريكي للمتجر السعودي. و59.99 دولارًا في الولايات المتحدة. يهدف كلا الاشتراكين إلى تعزيز تجربة اللاعبين وتقديم ما لا يقل عن 24 لعبة سنويًا حول العالم.

هذا الشهر ، أحدث لعبة تم الترويج لها من بلاي ستيشن “Fall Guys” هي سباق متعدد اللاعبين يضم صورًا وشخصيات، ولكن عند إطلاقها في جميع أنحاء العالم في 4 أغسطس (آب) وعلى الرغم من الإعلان عنها على منصات المتجر السعودي ، لم يتم إضافة اللعبة إلى المتجر بعد. أدى ذلك إلى بدء مجموعة لاعبين حملة احتجاجًا عبر تويتر، ودعوة الناس إلى مقاطعة المتجر.

لا تحظر الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة (GCAM) جميع الألعاب. تلقى الكثير من الألعاب الضوء الأخضر من GCAM ، لكنهم ما زالوا غير معروضين للبيع في متجر PlayStation السعودي.

قال هتان طويل ، المشرف العام على ألعاب الفيديو بالهيئة ، إن مؤسسته ليست مسؤولة عن مشاكل مع متجر بلاي ستيشن السعودي.

وأضاف “لقد أصبح الوضع مملًا ومفاقمًا للأسف. في كل مرة يعلن المتجر عن ألعاب جديدة ، أتلقى الكثير من الاستفسارات”

وتابع:”اسمحوا لي أن أوضح هذا مرة واحدة وإلى الأبد. كان المتجر ينتقل من سيء إلى أسوأ منذ ما يقرب من عام، وبقدر ما كنت أحث الناس على استخدامه ، فقد بدأت في استخدام حساب أمريكي منفصل”.

 

 

سوني تعلن إطلاق PlayStation 5 خريف 2020
أشارت شركة سوني إلى أن الجيل التالي من منصة بلاي ستيشن PlayStation، التي يطلق عليها حاليًا اسم PlayStation 5 أو PS5، لن تكون جاهزةً للإصدار عام 2019.