4 أطفال حول العالم دخلوا التاريخ بانجازات وأرقام قياسية.. هذا ما فعلوه

الأطفال حققوا انجازات في سنّ مبكرة

منوعات

أخبار الآن | دبي – وكالات

قبل أيام، أصبح طفل بريطاني أصغر شخص يصل إلى قمة جبل بارتفاع 10 آلاف قدم (3048 متراً)، وقد كوفئ على جهوده ببعض الحلوى.

ووصل جاكسون هولدينغ البالغ من العمر 3 أعوام، وشقيقته فريا البالغة من العمر 7 سنوات، إلى قمة جبل “بيدي باديل”، الذي يقع على حدود سويسرا وإيطاليا، بقيادة والدهما ليو وأمهما جيس.

وسبق للعديد من الأطفال أن حطموا أرقاماً قياسية في نشاطات مختلفة.. وإليكم أبرز هؤلاء:

1) حلّ 3 من مكعبات الروبيك 

سجل فتى صيني رقماً قياسياً عالميا لأسرع زمن في حل 3 من مكعبات الروبيك معاً بيديه وإحدى قدميه، ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية في يومها السنوي.

وسجل كيو جيان يو (13 عاماً)، وهو من شيامين جنوبي الصين، زمناً بلغ دقيقة و36 ثانية و39 جزءاً من الثانية في حل المكعبات الثلاثة يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول في العام 2018.

2) أصغر محرر مجلة

في العام 2018، حجرت طفلة أسترالية تدعى روكسان داونز، مكاناً لها في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، كأصغر محررة صحفية في العالم، وذلك قبل شهرين من إتماماً عامها التاسع.

وعملت الطفلة الأسترالية كمحررة صحفية لمدة 6 أشهر في صحيفة “إت غيرل ماغازين”، حيث صدرت النسخة الأولى للمجلة وهي تحمل إحدى مشاركاتها، والتي انتشرت على رفوف المكتبات والمتاجر في أستراليا ونيوزلندا.

وتضمن عمل روكسان حضور الإصدارات وخلق مفاهيم تحريرية جديدة، إضافة إلى إجراء أبحاث على السوق، وكتابة رسالة المحرر الشهرية، ومراجعة المجلة قبل الطباعة.

وتمكّنت روكسان من التوفيق بين تلك الأعمال وواجباتها المدرسية، وإثبات أنه ليس هناك عمر محدد لتحقيق الإنجازات المبهرة.

 

3- في العام 2019، حقق الطفل البريطاني “آرشي نوربوري” البالغ من العمر 4 سنوات شهرة واسعة في عالم الموسيقى، حتى اختارته موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأصغر مُنسق موسيقى DJ في العالم. وشارك آرتشي في العديد من المهرجانات الموسيقية الشهيرة في الصين حيث يعيش مع أسرته بالإضافة الى ظهوره المميز في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تُبث داخل البلاد.

ولتحقيق رقم قياسي في الموسوعة، كان على “آرتشي” أن يُشغل الموسيقى بشكل “إنفرادي”، أي بدون مراقبة، لمدة ساعة كاملة لجمهور لا يقل عن 20 شخص. ولجعل هذا الرقم رسمي، تم بث مجموعة “آرتشي” الموسيقية في نادي “Bungalow” الموجود في هونغ كونغ، حيث رقص الحشد لمدة ساعة متواصلة على أنغام الموسيقى التي اختارها المُنسق الصغير.

رقصة الميرينغو تسجل رقما قياسيا في موسوعة غينيس العالمية

سجل راقصو الــ “ميرينغو” رقم قياسي جديد لموسوعة غينيس كأكبر عدد راقص في سانتو دومينغو بجمهورية الدومينيكان، ووفقا لغينيس ، رقص أكثر من 420 راقص لأكثر من خمس دقائق محطمين بذلك الأداء الرقم القياسي الذي كانت تحتفظ به روسيا سابقا.