أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

ربح المراهق الأمريكي نيكولاس ساندمان قضية أخرى وستدفع له واشنطن بوست 250 مليون دولار! ليصبح إجمالي التعويضات التي حصل عليها حتى الآن 525 مليون دولار في قضايا قد تصل قيمتها لـ800 مليون دولار إذا ربحها جميعاً.

وبدات حكاية ساندمان عندما كان صبياً لم يتجاوز الـ16 عاماً عندما وَقَف في مواجهة أكبرِ المؤسسات الإعلامية الأمريكية وذلك بعد نشر مقطعٍ تضمّنّ مشهداً له تم تفسيره بشكل خاطئ وعرّضه للتشهير عبر مختلف وسائل الإعلام والتنمر من مشاهير.

وبدأت القصة قبل عام عندما انتشر مقطعٌ للشاب ومجموعة من طلاب مدرسته في مواجهة ناشط من الأمريكيين الأصليين يدعى “ناثان فيليبس”، المقطع الذي لم يحتوِ أيَّ تفاصيل لكنهُ يُظهرُ نيكولاس وهو يبتسم بشكل ساخر في وجه الناشط صاحب الـ64 عاماً.

واعتبر موقف الشاب ساندمان وابتسامته تنمراً وسخرية وخلال الـ24 ساعة التي تلت انتشار المقطع تبنى عدد من وسائل الإعلام هذه القصة واتهمت نيكولاس وأصدقاءه بأعمال عنصرية وتحريضية ضد الناشط الأمريكي وأصبح الشاب مصدراً للتهكم والتنمر.

الحقيقة أن المقطع الذي نشرته وسائل الإعلام تم اجتزاؤه ولم يُظهر الحقيقة كاملة، وكانت المفاجأة عندما انتشر مقطع جديد أظهر أطرافاً أخرى في القضية وهم جماعة متحيزة وقفت لتطلق العبارات العنصرية ضد مجموعة من الطلاب من مؤيدي ترامب وهو ما دفع الناشط فيليبس لاستعمال طبلته لتفريق الحشود

وصدر تقرير بعد الحادثة يكشف عدم وجود دليل على أن المراهقين كانوا في مواجهة مباشرة مع الناشط ولم يوجّهوا له أيّ تعليقاتٍ عنصرية أو هجومية عكسَ ما عُرضَ في عددٍ من وسائل الإعلام التي خدعت بمقطع مجتزأ للحادثة وعرضته بدون أدلة كافية، وهنا بدأَ عدد من تلك الوسائل بالتراجع والاعتذار.

وبدأت عائلة الشاب برفع عدة قضايا على وسائل إعلامية بعد تعرضه لتهديدات بالقتل نتيجة التغطية المتحيزة والتي أدت إلى التشهير والإساءة لسمعته.

وربح نيكولاس ساندمان أولى قضاياه وقامت قناة CNN بتعويضه بمبلغ 275 مليون دولار!