أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية apnews

 

وجدت دراسة أمريكية أن الأطفال “السود ذوو البشرة السوداء  كانوا أكثر عرضة للوفاة من البيض بعد العمليات الجراحية الشائعة.

فقد قام الباحثون بفحص البيانات الوطنية حول ما يقرب من 173000 عملية جراحية من عام 2012 حتى عام 2017. كانت عمليات العظام من بين العمليات الجراحية الأكثر شيوعًا. وبينما كان هناك عدد قليل من الوفيات ، كانت الفوارق مذهلة: توفي 23 شابًا أسود في غضون 30 يومًا من الجراحة مقارنة بـ 13 من البيض.

كان الأطفال أقل من 17 عامًا واعتبروا أصحاء نسبيًا قبل العمليات الجراحية. في حين كان الأطفال السود يعانون من مشاكل في القلب والجهاز الهضمي بشكل طفيف.

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور Olubukola Nafiu من مستشفى Nationwide Children’s في كولومبوس بولاية أوهايو إن هذه الاختلافات لا تفسر النتائج بشكل كامل.

تم اقتراح اختلافات في جودة المستشفى وتحيز الأطباء كمساهمين في عدم المساواة الصحية العرقية في أبحاث أخرى ، لكن Nafiu قال أن هذه العوامل خارج نطاق الدراسة وأن أسباب التفاوتات التي تم العثور عليها غير مؤكدة.

ويرى البعض أن البحث يلقي ضوءًا جديدًا على مشكلة مثيرة للقلق ويجب أن يدفع الأطباء والمستشفيات لمواجهة تحيزاتهم الخاصة.

ويستشهد بدراسة سابقة أظهرت أن الأطباء “الذين لديهم انحياز ضمني أكبر” كانوا أكثر ميلاً لوصف أدوية مخدرة لألم ما بعد الجراحة للأطفال البيض من السود. ووجدت أبحاث أخرى أن الأطباء غالبًا ما يقللون من الألم لدى المرضى السود.

 

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إنشاء أكبر قاعدة بيانات فى العالم لصور الاعتداء الجنسي على الأطفال

أمم المتحدة: تطعيم الأطفال يشهد المزيد من الانخفاض في ظل كورونا