أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

تعمل مؤسسة مراقبة الإنترنت فى المملكة المتحدة (IWF) مع نظيرتها الأمريكية لإنشاء أكبر قاعدة بيانات لصور إساءة معاملة الأطفال فى العالم للمساعدة فى مكافحة انتشار هذه الظاهرة.

ستعمل IWF مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) فى الولايات المتحدة لمشاركة المحتوى مع بعضهم البعض، لمساعدة شركات الإنترنت على إيقاف تحميل هذا المحتوى ومشاركته وتخزينه.

سيتم الجمع بين أكثر من 3.5 مليون صورة فى قاعدة البيانات الموسعة، والتى ستستخدمها الشركات عبر الإنترنت للمساعدة فى إيقاف تحميل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالإساءة إلى منصاتها.

وستقوم IWF بتحديد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بإساءة معاملة الأطفال وإزالتها، بالإضافة إلى توفير مكان للأشخاص للإبلاغ عنها دون الكشف عن هويتهم.

ستشهد الاتفاقية إنشاء قاعدة بيانات جديدة فى مركز CyberTipline التابع لـ NCMEC ، والذى يُستخدم أيضًا للإبلاغ عن حالات الاستغلال الجنسى للأطفال عبر الإنترنت.

وقالت سوزي هارجريفز الرئيس التنفيذي لـ IWF إن النظام الجديد وقاعدة البيانات الأكبر ستساعد شركات الإنترنت على مراقبة مواقعها بشكل أفضل وتوفير حماية أكبر للضحايا.

استغلال الأطفال جنسيا عبر الإنترنت في تزايد
مع تزايد حالات الاستغلال الجنسي للأطفال على مستوى العالم، دعت وزيرة الداخلية البريطانية شركات التقنية لبذل مزيد من الجهود لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الولايات المتحدة تحقق في انتهاك تطبيق ”تيك توك“ خصوصية الأطفال

هل تُعاني من عبث أطفالك بهاتفك الذكي؟ إليك الحل