أخبار الآن | wired

 

الأطفال يحرضون الكبار على بعضهم البعض ، وينخرطون في ألعاب مع بعضهم بصوت عال. يقول كيفن زولمان ، من جامعة كارنيجي ميلون ، إن مهمتك هي مواكبة هذه التحديات. يشرح كتابه الجديد ، The Game Theorist’s Guide to Parenting – الذي كتبه الصحفي بول رايبورن- الاستراتجيات الكلاسيكية من نظرية الألعاب.

بالنسبة للأشقاء الذين يرفضون اللعب معًا ، يوصي زولمان بأن يتم تكليفهم بمهمة يمكنهم القيام بها بشكل مشترك، ثم منحهم نفس المكافأة أو العقوبة بناءً على أدائهم كفريق: وبالتالي فإن نجاحهم او فشلهم هو رهن تعاونهم مع بعضهم البعض. بمرور الوقت ، سيُجبرهم ذلك على ضرورة العمل الجماعي.

اعتمد التهديد الحقيقي
أن تصرخ “لا تجعلني أقلب هذه السيارة!” لن ينفع ذلك أبداً. هذا ما يسميه زولمان تهديدًا لا يُصدق ، لأنهم يعرفون أنهلا يمكنك القيام بذلك. لذا اختر العقوبات التي تفيدك.

اجعلهم يكذبون
إذا كنت تشك في أن أطفالك لم يُنجزوا واجبهم المنزلي ، فقم بطرح أسئلة محددة عليهم: ماذا تعلمت؟ كم من الوقت استغرقت؟ ما هو الجزء الأصعب؟ حتى وإن تمكنوا من الحصول على إجابات مقنعة ، فإن مجرد التعامل مع كذبة معقدة يؤدي إلى عدم الراحة النفسية. في النهاية سيكتشفون أن الصدق أسهل.

لا تنقذهم
لجعل جميع هذه الدروس ثابتة ، عليك أن تتماسك قليلاً. إذا كان ابنك يعاني من القليل من المتاعب ويتنفس بشكل صعب، قاوم الرغبة في الانقضاض عليه وإنقاذه من خلال تذكر شيء يسميه الاقتصاديون الخطر الأخلاقي، حيث أن عمليات إنقاذ الشركات تُحفّز لديهم السلوك السيئ – لذلك تجنب هذا المصير مع طفلك من خلال وضع قواعد واضحة وفرض العقوبة عند الضرورة.

 

أطفال مصابون بمتلازمة داون يبهرون الجمهور في عرض ازياء بسوريا
تسلطت الأضواء والأنظار على عشرات من الأطفال المصابين بمتلازمة داون خلال عرض أزياء أقيم في دمشق , بهدف إبراز موهبة مثل هؤلاء الأطفال وأهمية دمجهم في المجتمع.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في أمريكا.. ”درون“ ترسل الكتب إلى الأطفال في منازلهم أثناء الإغلاق

أمريكا.. حُكم قضائي بالإفراج عن الأطفال المهاجرين في مراكز الاحتجاز بسبب خطر كورونا