أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

 

أمر قاضي اتحادي في لوس أنجلوس إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية إطلاق سراح الأطفال المحتجزين في مراكز الاحتجاز الأسرية الثلاثة في البلاد بحلول 17 يوليو (تموز) بسبب الخطر الذي تمثله جائحة كورونا.

قالت قاضية المقاطعة الأمريكية دوللي جي في حكم يوم الجمعة أنه يجب إطلاق سراح الأطفال المحتجزين لأكثر من 20 يومًا في المراكز السكنية للعائلات التابعة لشركة ICE بحلول 17 يوليو (تموز) إلى “الأماكن غير الجماعية” التي تشمل “الكفلاء المناسبين” وحتى والديهم ، الذين يمكن أيضًا الإفراج عنهم إذا استدعت الظروف ذلك.

وقال الحكم إن الأمر الآن في أيدي ICE ، التي كان لديها 124 طفلاً في تلك المرافق في تكساس وبنسلفانيا حتى 8 يونيو(حزيران) ينطبق الحكم على الأطفال فقط ، ولا يجبر ICE على إطلاق سراح الوالدين.

انتقدت جي المراكز السكنية للعائلات باعتبارها نقاط ساخنة محتملة للفيروس. وكتبت: “المحكمة ليست مندهشة من وصول COVID-19” إلى مرافق ICE ومكتب الولايات المتحدة لإعادة توطين اللاجئين.

وقالت: “يجب على ICE تطبيق بروتوكولات COVID-19 الحالية على وجه السرعة” ، بما في ذلك التباعد الاجتماعي ، الذي يتطلب استخدام القناع والاختبار.

والحكم جزء من التقاضي الجاري بشأن تسوية عام 1997 والمعروفة باسم اتفاقية فلوريس التي تضع معايير لكيفية معاملة الحكومة للأطفال المهاجرين.

وقال ليندسي توكزيلوفسكي ، المؤسس المشارك لمركز قانون المدافعين عن الهجرة ومقره لوس أنجلوس ، على تويتر ، “إن قرار الليلة عترف بالخطر على الأطفال في سجن ICE بسبب فيروس كورونا ويأمر بالإفراج الفوري”.

وبعد صدور قرار في سبتمبر (أيلول) بحكم جي أنه يجب على الإدارة الموافقة على اتفاق فلوريس ، قال البيت الأبيض في بيان إن فلوريس “ثغرة” واقترح أن جي جزء من مجموعة من “القضاة الناشطين”.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض “لقد عملت هذه الإدارة لمدة عامين ونصف العام على استعادة الإنفاذ الأمين للقوانين التي سنها الكونغرس ، بينما فرض القضاة الناشطون رؤيتهم الخاصة بدلاً من تلك القوانين التي تم سنها حسب الأصول”.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جو بايدن: سأستخدم سلطتي لإجبار الأمريكيين على ارتداء أقنعة الوجه

المحكمة الانتخابية في بوليفيا: انتخابات الرئاسة في أكتوبر بعد تأجيلها بسبب كورونا