أخبار الآن دبي – الامارات العربية المتحدة ( رشا سليمان)
انطلق اليوم الأحد، مؤتمر الألعاب الرقمية الافتراضي DGC Live TD في دبي والذي ينظم بالتقنيات الافتراضية ويسلط المؤتمر الضوء على تجارب خبراء ألعاب الأشهر من جميع أنحاء العالم ويبث المؤتمر على الموقع الرسمي للحدث  لمدة 12 ساعة كل يوم ، يستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة مابين من 21 لـ 23 يونيو الجاري.

ويجمع المؤتمر كبار المتحدثين الدوليين حيث يعتبر الحدث رقم واحد للشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي أبرز شركات الألعاب إلى المنطقة، ويتطلع المؤتمر لتوسيع أنشطته وشركاءه في المنطقة، مع تأكيد مشاركة أهم صناع القرار من المتحدثين في المؤتمر الذي يجمع رواد هذا القطاع ليتبادلوا خبراتهم ومعارفهم مع المعنيين في المنطقة.

ويفخر مؤتمر الألعاب الرقمية الافتراضي بالإعلان عن دخول نيوم شريكا رئيسيا في المؤتمر الرقمي مع الكشف عن خططهم لتولي دور رئيسي في قطاع الألعاب الرقمية العالمي

ومن جانبه أوضح وين بورج الرئيس التنفيذي لقطاعات الإعلام والترفيه والثقافة والموضة في نيوم، بالقول:” يسعى نيوم لتصدر مكانة مركزية في قطاع الألعاب في المنطقة وقمنا بتحديد عوامل التمكين الأساسية لتأسيس وتعزيز بيئة مزدهرة لهذا القطاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويضيف بورج :”يوفر لنا مؤتمر الألعاب الرقمية فرصة مثالية للتفاعل مباشرة مع شركات الألعاب الإقليمية والدولية الرائدة ، ورواد هذا القطاع، لتوفير كل ما يحتاجونه لضمان مستقبل مستدام وناجح.”

سيكون DGC Live 2020 بمثابة منصة للشركات المرتبطة بتطوير الألعاب في المنطقة للإعلان عن مبادراتها وإطلاق منتجات جديدة وتبادل المعارف وستكون كل من نيوم ومدينة دبي للإعلام و مدينة دبي للإنترنت وشركة إتش تي سي وسيغيت وتي باي موبايل TPAY Mobile وتيك توك وروبوكوم في آر Robocom VR وإن فايف In5 من بين أبرز الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث الافتراضي.

ومن جانب آخر أوضح ماجد السويدي  مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات : أن دبي أصبحت  مركزاً دولياً للألعاب وإنشاء المحتوى بفضل بنيتها التحتية ، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية ، والأحداث والمنصات ذات الصلة ، والجاذبية الدولية ككل. يسعدنا دعم DGC Live 2020 ونتطلع إلى المشاركة مع اللاعبين الرئيسيين للبناء على ألعاب النمو التي شهدتها السنوات الماضية ، خاصة خلال جائحة COVID-19. ”

 

 

تمثل صناعة ألعاب الفيديو فرصة غير مستغلة للشرق الأوسط ولإنشاء نظام بيئي عالمي المستوى تحتاج إلى المواهب ، وبالتالي يبقى تركيز مجتمعنا الرئيسي هو جذب المواهب من جميع أنحاء العالم. حاليا هي موطن للرسامين والموسيقيين والمصممين والمطورين والمهنيين المبدعين الآخرين الذين يعملون معا لدفع هذه الحركة إلى الأمام محليا وإقليميا.”

 

اقرأ المزيد: الكشف عن مواصفات ”غالاكسي نوت20 ألترا“ المرتقب من سامسونغ (صور)