أخبار الآن | الصين cnn

 

كشفت شركة تينسنت العملاقة في مجال التكنولوجيا النقاب عن خطط لإنشاء “مدينة المستقبل” الخالية من السيارات تقريباً، في مدينة شنتشن الصينية.

ووفقًا لمصمميها ، فإن المدينة التي يطلق عليها اسم “Net City” ، والتي تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع (22 مليون قدم مربع) ، ستعطي الأولوية للمشاة والمساحات الخضراء ومركبات القيادة الذاتية.

من المقرر أن يتم إنشاء مساحة من الأراضي المستصلحة التي تتدفق إلى مصب نهر بيرل. تم تصميم الموقع لاستيعاب عدد سكان يبلغ حوالي 80،000 شخص.

ولكن بالإضافة إلى توفير مساكن ومكاتب الشركة ، من المتوقع أن تستضيف المدينة المتاجر والمدارس والمرافق العامة الأخرى ، وسيتم توصيله ببقية شنتشن عبر جسور الطرق والعبارات ونظام مترو الأنفاق في المدينة. تأمل الشركة الأمريكية التي كانت وراء الخطة الرئيسية ، NBBJ ، في أن تجذب الأماكن الترفيهية والحدائق والمنتزه بجانب المنطقة الجديدة الزوار من أماكن أخرى في المدينة.

 

 

على هذا النحو ، تختلف الخطة عن الحرم الجامعي المغلق الذي ابتكرته شركات التكنولوجيا الكبرى في السنوات الأخيرة ، وفقًا لجوناثان وارد ، شريك التصميم في NBBJ.

وقال في مقابلة “ليس من المفترض أن تكون جزيرة معزولة وآمنة – إنها مدينة نابضة بالحياة. سيتجول الناس فيها، وستكون مركزًا حيويًا لشنتشن.”

وقال وارد “هدفنا الرئيسي كان توفير مكان يمكن أن يزدهر فيه الابتكار حقًا”. “للقيام بذلك ، حاولنا تقليل تأثير السيارة إلى أقصى حد ممكن.
لا يزال “التنقل دون استخدام السيارة” يمثل تحديًا كبيرًا في عالمنا ، لذلك أمضينا الكثير من الوقت في تصميم المدينة لتكون منخفضة التأثير قدر الإمكان ، وإزالة (السيارات من) حيث لا تحتاج إلى أن تكون موجودة “.

على الرغم من أن السيارات العادية ستكون قادرة على الوصول إلى بعض أجزاء المدينة، إلا أن الخطة تتمحور حول “ممر أخضر” مصمم للحافلات والدراجات والمركبات المستقلة. يزيل التصميم ما أسماه وارد حركة المرور “غير الضرورية”.

وقال “أنت لا تحتاج إلى كتلة واحدة محاطة بالطرق – ربما يمكنك أن يكون لديك ثماني كتل محاطة بالطريق ، وتزيل كل ما بينهما”. “كنا” نطرح “الطرق في أماكن نعتقد أنه من الجيد تمامًا أن يسير الناس لمدة دقيقتين من مترو الأنفاق أو سيارة أجرة”.

“وفي هاتين الدقيقتين ، قد ترى شيئًا ملهمًا أو تتصل بالطبيعة أو تقابل زميلًا لم تره منذ فترة – كل هذه الأشياء التي يمكنك رؤيتها تحدث في بيئة مكان العمل يمكن أن تحدث في المدينة”.

 

أردني يبني بيتاً من الطين ليحمي المستقبل
وسط المباني الحديثة والمنازل الفخمة التي تحيط به من كل جانب، يقف منزل من الطين في مدينة المفرق الأردنية، شاهدا ودليلا وتذكارا حيا على ضرورة الحفاظ على البيئة وحمايتها.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الصين تقوم بإغلاق مدينة شولان بعد ارتفاع عدد الإصابات فيها