أخبار الآن | الصين theguardian

 

أغلقت السلطات الصينية مدينة شولان شمال شرق البلاد ، التي يقطنها حوالي 700 ألف شخص، بعد تفشي فيروس كورونا، وفرضت إجراءات مماثلة لتلك المتبعة في ووهان.

تم إغلاق جميع القرى والمجمعات السكنية في المدينة ، وسمح لشخص واحد فقط من كل أسرة بالخروج لمدة ساعتين كل يوم للضرورة.

جاء هذا التطور في الوقت الذي أشارت فيه بكين إلى أنها يمكن أن تخفف بعض القيود على الحدود في الوقت الذي تستعد فيه لبدء يوم الخميس حدثها السياسي المميز ، المؤتمر السنوي للحزب الشيوعي المتأخر ، والمعروف أيضًا باسم “الدورتين”.

في شولان ، اقتصرت المجمعات السكنية على دخول وخروج واحد فقط لمركبات الطوارئ ، وحظرت على غير المقيمين والمركبات الدخول. إذا كانت هناك حالات مؤكدة في سكن مجتمعي ، فلا يمكن لأحد الدخول أو المغادرة.

في الأسبوع الماضي ، أعيد تصنيف المدينة على أنها عالية الخطورة بعد ظهور مجموعة من الحالات مرتبطة بامرأة ليس لها تاريخ معروف في السفر أو التعرض للفيروس. ورداً على ذلك ، أمرت السلطات بالإغلاق المؤقت للأماكن العامة والمدارس ووسائل النقل العام.

يوم الثلاثاء ، أدخلت مدينة أخرى مجاورة تدابير وقائية.

وقالت سلطات مقاطعة جيلين إنه بسبب “الظروف القاسية” للوباء في المناطق المحيطة بمدينة جياوهي ، سيتم إيقاف وسائل النقل العام داخل المدينة وبين المدينة والمقاطعات المجاورة حتى إشعار آخر.

برز الشمال الشرقي للبلاد ، المتاخم لروسيا وكوريا الشمالية ، كمنطقة مثيرة للقلق الشديد ، حيث يبدو أن الحالات تم جلبها من عبر الحدود ، ثم بدأت في الانتشار داخليا.

وقد تم تشخيص ما لا يقل عن 34 شخصا مصاب بـ Covid-19 في مقاطعة جيلين في الأسبوعين الماضيين.

أفادت وسائل الإعلام الصينية أنه من المرجح أن تخفف الدولة من ضوابطها على الحدود بعد اجتماع الدورتين ، الذي يبدأ يوم الخميس.

يمكن أن تنطبق قواعد الدخول المريحة على الطلاب الصينيين في الخارج الذين يرغبون في العودة إلى الوطن بعد التخرج ، والمسافرين من رجال الأعمال ، ولكن ليس أعدادًا كبيرة من السياح حتى الآن.

وقال تشو زيجون ، خبير الصحة العامة في جامعة بكين ، للصحيفة إن الصين “يمكنها الآن التعامل بشكل صحيح مع مستوى صغير من الحالات المستوردة”.

أبلغت الصين يوم الاثنين عن ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، منها ثلاث حالات انتقال محلي. اثنان في مقاطعة جيلين ، وواحد في هوبي. كما أبلغت اللجنة الوطنية للصحة عن 17 حالة جديدة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي بدون أعراض.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لقاح فيروس كورونا قد يبصر النور في سبتمبر (ايلول)

البرازيل ثالث دولة في العالم من حيث عدد المصابين بكورونا