أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

ستحصل بريطانيا أولاً على لقاح مضاد للفيروس التاجي الذي طورته جامعة أكسفورد مع شركة الأدوية العملاقة AstraZeneca التي تستعد لتحقيق 30 مليون جرعة للمملكة المتحدة بحلول سبتمبر (أيلول)، إذا نجحت.

أعلن ألوك شارما ، وزير الأعمال ، عن إبرام صفقة بين الجامعة والشركة لتصنيع اللقاح الذي يخضع حاليًا للتجارب السريرية.

وتعهد بتقديم 84 مليون جنيه إسترليني إضافي لتسريع تطوير اللقاح – بالإضافة إلى مبلغ نقدي سابق بقيمة 47 مليون جنيه إسترليني – بحيث يمكن أن يبدأ الإنتاج الضخم في أقرب وقت ممكن إذا ثبت فعاليته.

قال السيد شارما إن مشروع أكسفورد “يسير على ما يرام” وأن اللقاح الآخر الذي قامت به إمبريال كوليدج لندن “يحقق أيضًا تقدمًا جيدًا”.

ومع ذلك ، حذر من أنه على الرغم من التفاؤل المتزايد ، فإنه لا يوجد “يقين” ، وقد لا يتم تطوير لقاح قادر على معالجة المرض الفتاك.

وكشف السيد شارما أيضًا أن ستة أدوية مصممة لعلاج فيروسات التاجية دخلت الآن تجارب سريرية أولية حية. لم يحدد العالم بعد دواء مثبت سريريا لعلاج المرض.

جاء إعلان اللقاح في الوقت الذي قال فيه شارما إن عدد القتلى في المملكة المتحدة قد وصل الآن إلى 34636 بعد 170 حالة وفاة أخرى اليوم. هذه هي أصغر زيادة منذ بداية الإغلاق.

أعلن السيد شارما الشهر الماضي عن إنشاء فريق عمل جديد للقاحات يجمع بين الحكومة والجامعات والصناعة على أمل أن تتمكن المملكة المتحدة من قيادة الطريق لتطوير لقاح.

وقال وزير الأعمال إنه “فخور جدًا” بمدى سرعة اتحاد مختلف القطاعات من أجل “المهمة الحاسمة” مع ظهور برنامجي أكسفورد وإمبريال “كواحد من أفضل المرشحين في العالم”

“حتى الآن ، استثمرت الحكومة 47 مليون جنيه إسترليني في برامج لقاحات أكسفورد وامبريال.

“ولكن يمكنني اليوم أن أعلن عن 84 مليون جنيه استرليني إضافية من التمويل الحكومي الجديد للمساعدة في تسريع عملهم.

“ستساعد هذه الأموال الجديدة على إنتاج لقاح أكسفورد بشكل جماعي بحيث إذا نجحت التجارب الحالية ، فلدينا جرعات لبدء تطعيم سكان المملكة المتحدة على الفور.
وسيسمح التمويل لإمبريال أيضًا بإطلاق المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاحها في وقت لاحق من هذا العام.
يمكنني أن أؤكد أنه بدعم حكومي ، أكملت جامعة أكسفورد اتفاقية ترخيص عالمية مع AstraZeneca لتسويق وتصنيع لقاح أكسفورد.”

“هذا يعني أنه في حالة نجاح اللقاح ، ستعمل AstraZeneca على توفير 30 مليون جرعة بحلول سبتمبر للمملكة المتحدة كجزء من اتفاقية لتقديم 100 مليون جرعة إجمالاً.

“ستكون المملكة المتحدة أول من يتمكن من الوصول ويمكننا أيضًا أن نضمن أنه بالإضافة إلى دعم الأشخاص هنا في المملكة المتحدة ، يمكننا توفير اللقاح للبلدان النامية بأقل تكلفة ممكنة”.

لكن شارما حث الأمة على أن تظل متفائلة بحذر حيث قال في نهاية المطاف أن المشروعين قد يفشلان.

 

كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية ووهان أخفت حجم تفشي فيروس كورونا في البلاد
وقال تشونغ الذي يُعرف باسم “بطل السارس” في الصين لمكافحة وباء متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم في عام 2003, إن “غالبية الصينيين في الوقت الحالي مازالوا عرضة للإصابة بـ كوفيد 19 ، بسبب نقص المناعة”. “نحن نواجه (أ) تحديا كبيرا ، فهي ليست أفضل من الدول الأجنبية أعتقد في الوقت الراهن.”

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فنانة فلسطينية توّعي الأطفال بكورونا من خلال رسوم الكاريكاتير (فيديو)

إعادة فتح المتاجر والحانات مع استمرار إيطاليا في إنهاء عمليات الإغلاق (فيديو)