أخبار الآن | روما- إيطاليا (رويترز)

يمكن للمقيمين في روما يوم الإثنين (18 مايو) الاستمتاع بالإسبريسو المحبوب مع دخول إيطاليا في إجراءات ما يسمى بـ “المرحلة الثانية” لعمليات الإغلاق.

حيث تم إعادة  فتح المتاجر والمطاعم في جميع أنحاء البلاد في ظل قواعد صارمة لمسافة التباعد الاجتماعي والنظافة الاجتماعية ، على النحو الذي أوصت به السلطات الصحية ، حيث قررت الحكومة إلغاء عملية الإغلاق الي اتخذتها البلاد بسبب فيروس كورونا  المستجد  و ذلك  لإنعاش الاقتصاد المنهك.

وقال مالك كافيه كانوفا  لرويترز “نحاول اليوم إعادة فتح الحانة على أمل أن يأتي العملاء”.

و في محاولة لاحتواء العدوى ، كانت إيطاليا أول دولة أوروبية تفرض قيودًا على مستوى الدولة في مارس ، حيث أقرت فقط تخفيفًا أوليًا في 4 مايو ، عندما سمحت بإعادة فتح المصانع والحدائق.

و سيظل حظر السفر بين الأقاليم والأجانب ساري المفعول حتى بعد عطلة عيد الجمهورية في إيطاليا في 2 يونيو ، مما يمنع أي سفر جماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.

و سيتم رفع جميع قيود السفر اعتبارًا من 3 يونيو – واتجاه إيطاليا نحو التعافي ، مع أمل الحكومة في إنقاذ موسم العطلات القادم ، عندما يهرب الإيطاليون من المدن لقضاء عطلاتهم الصيفية السنوية.

و لقي أكثر من 31600 إيطالي مصرعهم نتيجة الإصابة بـكوفيد-19 منذ ظهور المرض في 21 فبراير ، وهو ثالث أكبر عدد من الوفيات في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

مصدر الصورة:REUTERS

للمزيد:

كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية: ووهان أخفت حجم تفشي فيروس كورونا في البلاد