أخبار الآن | الصين – CNN 

زعمت شركة “سينوفاك بيوتيك” الصينيّة مؤخراً أنّ “لقاحها المضاد لفيروس كورونا الجديد المسمى كورونافاك، قادر على إثارة استجابة مناعية من تجارب بشرية دون التسبب بآثار جانبية شديدة”، موضحة أنه “يدفع الجسم إلى انتاج أجسام مضادة للوباء”.

وذكرت الشركة، أنّها “اختبرت اللقاح عبر 743 متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 عاماً، في تجربة مُعجلة تجمع بين اختبار السلامة للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية”، كاشفة أنّ “نتائج المرحلة الثانية من التجارب السريرية أظهرت أن اللقاح يحرض الأجسام المضادة المحايدة بعد 14 يوماً من التطعيم”.

وأوضحت الشركة أنّ “أكثر من 90% من إجمالي المتطوعين البالغ عددهم 600، طوّروا هذه الأجسام المضادة خلال المرحلة الثانية”، مشيرة إلى أنها “تتعاون مع معهد بوتانتان في البرازيل لإعداد وإجراء دراسة سريرية للمرحلة الثالثة، وهي الخطوة الأخيرة لاختبار ما إذا كان اللقاح أو الدواء يعمل قبل طلب موافقة السلطات الصحية”.

وتستخدم “سينوفاك بيوتك” نهجاً قديماً لصنع لقاح فيروس كورونا، وهو اللقاح الذي يستخدم فيروساً كاملاً لتحفيز الجسم على تطوير المناعة، وعندها يُعطل الفيروس.

https://twitter.com/cnni_headlines/status/1272400075986108417

 

السعودية: تخصيص 150 مليون دولار للتحالف العالمي للقاحات

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تخصيص المملكة مبلغ 150 مليون دولار من الدعم المقدم للجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا إلى تحالف العالمي للقاحات والتحصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

روسيا تسجل 193 وفاة وأكثر من 8 آلاف إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية