أخبار الآن | تايوان – CNN

ابتكر مطار سونغشان في تايبيه، عاصمة تايوان، طريقة جديدة لمن يريدون تذكر تجربة السفر. وفي التفاصيل، فإنّ إدارة المطار ستعطي فرصة لنحو 90 شخصاً بـ”التظاهر بالسفر”، وذلك من خلال القيام بجولة داخل مرافقه واستعادة تجربة المرور عبر ضباط الهجرة والسوق الحرة والصعود على متن الطائرة، ثم النزول والعودة إلى المنزل.

ونشر موقع المطار الإلكتروني عبر الإنترنت منشوراً جاء فيه: “لا يمكنك مغادرة تايوان. تظاهر بالسفر إلى الخارج في سونغشان”. كذلك، فقد ذكر الموقع أنه “ستكون هناك 3 جولات للتظاهر بالسفر أيام 2 و4 و7 من شهر يوليو/تموز المقبل”.

وفي السياق، قال تشيه تشينغ وانغ، نائب مدير مطار سونغشان، إن “الجولات ستستغرق نصف يوم وستسمح للزوار بتجربة ما سيكون عليه الحال في قسم الهجرة عند المغادرة، ثم ركوب الطائرة”.

ولفت إلى أن “الأشخاص الذين لم تتح لهم الفرصة للقيام برحلات دولية في سونغشان، يمكنهم استخدام هذه الفرصة لتجربة ومعرفة المزيد عن السفر، وكذلك خدمات ومرافق المطار”، مؤكداً أنه “سيتم السماح للمشاركين في التجرية بالصعود على متن طائرة كما لو كانوا يستقلون رحلة بالفعل، وبعد ذلك سينزلون ويعودون من خلال قسم الهجرة”.

يُشار إلى تايوان أغلقت حدودها في مارس/ آذار وسط تفشي جائحة فيروس كورونا، وما زال الأجانب ممنوعون من زيارة الجزيرة.

بعد الفتح التدريجي كيف سيكون السفر و السياحة بعد كورونا

لازلت جائحة فيروس كورونا منتشرة حول العالم و لا يزل هذا الوباء يحصد المزيد من الوافيات و الإصابات في مختلف ربوع العالم و على مدار الساعة ، و بالرُغم من هذه الظروف الصعبة إلا أن بعض البلدان التي شهدت انخفاضاً نسبي في حالات الإصابة و الوفايات بدأت بإتخاذ إجراءاتٍ جديدة للفتح و التعايش مع هذا الفيروس و الأجمل هو العودة لفتح السياحة خصوصا في أوروبا.

 

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

الحجر الصحي ينعكس سلباً على قطاع السفر الجوي!