أخبار الآن | gulfnews

 

ستؤدي الحاجة إلى الحجر الصحي ، سواء تم فرضه ذاتيًا أم لا، الى عدم انتعاش السفر الجوي بمجرد استئناف الرحلات الجوية.

قال محمد البكري ، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي: “الحجر الصحي سيجعل السفر غير عملي – 86 في المائة من المسافرين قلقون إلى حد ما أو للغاية”. “و 81 في المائة لن يفكروا في السفر إذا كانت تنطوي على فترة حجر صحي لمدة 14 يومًا”.

هذا ما ستحتاج شركات الطيران الإماراتية والخليجية إلى معالجته بمجرد إعادة إطلاق الخدمات الجزئية على مراحل خلال الأسابيع المقبلة.

المسافرون أيضًا ، وخاصة أولئك الذين لا يزالون يفكرون في عطلة الصيف ، سيحتاجون أيضًا إلى التفكير مجدداً قبل إجراء أي حجوزات.

قال محمد زوبر ، مدير قسم العطلات في Musafir.com: “نحتاج إلى الحصول على تحديث رسمي من مجالس السياحة حول إجراءات الحجر الصحي المعمول بها. إذا احتاج المسافرون إلى قضاء أسبوعين في الحجر الصحي ، فإنهم يحتاجون لقضاء شهر تقريبًا في عطلة ، وهو أمر مستحيل”.

وأضاف “يجب أن يكون هناك إشارة واضحة إلى أنه يمكن للناس السفر بدون حجر صحي أو أنه تم اكتشاف لقاح. سيستغرق الأمر بعض الوقت لتعاود الطلب على حزم العطلات المناسبة “.

عامل آخر يلعب دوراً أساسياً في هذه المسألة وهو أن بعض الدول لا تتبعد مبدأ الحجر الصحي مثل السويد وتايوان.

لكن ، ما زالت الوجهات في الشرق الأوسط والهند تحتوي على حجر صحي إلزامي. ليس هذا فقط ، يختلف برنامج الحجر الصحي من ولاية إلى أخرى في الهند.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إصابة السياسي الباكستاني ”شهباز شريف“ بفيروس كورونا

منظمة الصحة: جنوب أفريقيا والجزائر والكاميرون بؤراً لكورونا في أفريقيا