أخبار الآن | billboard

 

أدى فيروس كورونا الى افراغ خشبات المسرح في العالم أجمع، في حين أن ألعاب الفيديو مثل “فورتنايت” و”ماينكرافت” تنظم حفلات في عالمها الافتراضي مع فنانين حقيقيين بهدف تعزيز نفوذها.

فقد استضافت “فورتنايت” في مطلع شباط/فبراير 2019 منسق الأسطوانات الأمريكي مارشميلو. لكن منذ، تسبب وباء كوفيد-19 بإلغاء الحفلات في العالم الحقيقي ما دفع منصة “إيبيك غايمز” إلى خوض غمار الحفلات الافتراضية.

وففي نهاية نيسان/أبريل، ظهر مغني الراب ترافيس سكوت فجأة تحت سماء مليئة بالنجوم عبر لعبة الفيديو الناجحة “فورتنايت” وأدى أغنيته “سيكو مود”.

ووفقاً لشركة “إيبيك غايمز” الأمريكية المنتجة للعبة، فقد شاهد العروض الخمسة المجانية بين 23 و25 نيسان/أبريل نحو 12,3 مليون لاعب.

وفي منتصف نيسان/أبريل، نظمت لعبة أخرى هي “ماينكرافت” مهرجانا افتراضيا مجانيا حمل اسم “نيذر منت”. كذلك أقامت في 16 أيار/مايو مهرجانا آخر باسم “بلوك باي بلوكويست” خصوصا بمشاركة فرقة “أغينست ذي كارنت” للروك.

وأطلقت في مطلع أيار/مايو الحفلة الافتراضية العملاقة “بارتي رويال” أحياها منسقو أسطوانات معروفون بينهم ستيف أوكي.

وتوضح تشيري هو المشرفة على نشرة “ووتر أند ميوزيك” المتخصصة في المجال أن “الكثير من الفنانين وشركات الإنتاج والمهرجانات ومنظمي الأحداث يرون في ألعاب الفيديو الوجهة الجديدة لتقديم عروضهم”.

وينظر هؤلاء إلى هذه المساحة الجديدة على أنها منصة مكملة وليست تهديدا لقطاع الموسيقى والحفلات الخاضع أصلا لضغوط منذ ما قبل وباء كوفيد-19 ولا يزال يعاني حاليا.

وعلى الصعيد الاقتصادي، يقوم هذا النموذج من الحفلات على الطابع المجاني فيما يقرب معدل سعر التذاكر لحضور حفلات شخصيا من مئة دولار.

ويسري هذا الوضع حاليا على كل الحفلات الإلكترونية، بما فيها تلك المقامة خارج عالم ألعاب الفيديو والتي ازداد عددها على نطاق واسع مع تدابير الحجر.

وتقول تشيري هو إن “كثيرين بدأوا يأخذون الطابع البصري على محمل الجد حتى مع ملازمة الفنان المنزل”.

وهذا الأمر يزيد تكاليف الإنتاج من دون أن يدر إيرادات.

وعلى صعيد منصات ألعاب الفيديو، تندرج هذه الاستثمارات الجديدة في إطار المساعي لاستقطاب لاعبين جدد وكسب ولاء المستخدمين الحاليين.

 

غوغل تعلن عن منصة الألعاب Stadia
أعلنت شركة غوغل عن خدمتها لبث ألعاب الفيديو Stadia، متيحة الفرصة أمام اللاعبين لبث كم واسع من الألعاب المتنوعة على أجهزة الحاسوب واللاب توب الخاصة بهم دون تمتعها بمواصفات عالية، كما يمكن للاعب التوقف عن اللعب علي هاتفه الجوال واستكمال اللعب على الحاسب فورا ودون توقف

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

استئناف تدريجي للرحلات الداخلية في الهند بعد توقف لشهرين

إيطاليا تستأنف رحلاتها الجوية ابتداءا من حزيران/يونيو