أخبار الآن |  thenational

 

أجبرنا تفشي فيروس كورونا على إعادة التفكير في جميع جوانب حياتنا تقريبًا، بدءًا من الأشياء الكبيرة مثل كيفية قيامنا بوظائفنا وتعليم أطفالنا ، إلى الأشياء الأصغر مثل كيفية قيامنا بالتسوق.

قامت معظم محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ تدابير صارمة للسلامة لضمان التزام جميع المتسوقين بإرشادات الصحة والسلامة Covid-19 ، من ارتداء قناع وقفازات في المتجر إلى الحفاظ على مسافة مترين على الأقل من العملاء الآخرين.

يختار معظم المتسوقين اتباع الاحتياطات الإضافية عندما يعودون الى منازلهم مع هذه المشتريات ، كغسلها وغسل اليدين.

ولكن ماذا يحدث عند شراء سلع طازجة لا تأتي معبأة مسبقًا ، كالخبز مثلاً؟

كان هناك الكثير من المعلومات التي تم تداولها بالتفصيل حول الفترة الزمنية التي يمكن أن يعيش الفيروس التاجي على أسطح مثل المعدن والبلاستيك ، ولكن عندما يتعلق الأمر بأسطح الطعام ، فقد كان هناك القليل من البحث.

على الرغم من ذلك ، في الشهر الماضي ، قام مئات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتوزيع إشعار على ما يبدو من منظمة الصحة العالمية ينصحون بتجنب المخبوزات.

وجاء في الإشعار “توقفوا عن تناول المخبوزات” إلى جانب شعار منظمة الصحة العالمية. “يُنصح بشدة بعدم تناول المخبوزات لأنها غير قابلة للغسل ويمكن أن تصاب بالفيروس بسهولة.”

ومع ذلك ، سارعت منظمة الصحة العالمية في سريلانكا إلى تبديد الإشعار على أنه مزيف ، ونشرت منشورًا من حساب Twitter الذي تم التحقق منه لطمأنة الأشخاص بأن المنظمة لم تنصح الناس بتجنب المخبوزات ، وبدلاً من ذلك وجهت المستخدمين إلى موقعها على الويب كمصدر موثوق للمعلومات.

في حين أن الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية لا يخوض في تفاصيل محددة حول فيروس كورونا وسلع المخبوزات ، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تدخل في مزيد من التفاصيل حول انتقال الفيروس من خلال الطعام.

وقالت في بيان “لسنا على علم بأي تقارير في هذا الوقت عن أمراض بشرية تشير إلى أن الكوفيد 19 يمكن أن ينتقل عن طريق الطعام أو تغليف المواد الغذائية.” “ومع ذلك ، من المهم دائمًا اتباع اجراءات النظافة الجيدة (على سبيل المثال ، غسل اليدين والأسطح في كثير من الأحيان ، وفصل اللحوم النيئة عن الأطعمة الأخرى ، والطهي إلى درجة الحرارة المناسبة ، وتبريد الأطعمة على الفور) عند التعامل مع الأطعمة أو تحضيرها.”

على الرغم من ذلك ، يتخذ العديد من الخبازين في جميع أنحاء العالم احتياطات إضافية لضمان التعامل مع منتجات الخبز الطازج بأكبر قدر ممكن من الأمان ، سواء كان ذلك يرتدي قفازات وأقنعة يمكن التخلص منها ، أو استخدام الملاقط لتغليف جميع المنتجات.

في الإمارات العربية المتحدة ، تعد French Bakery Dubai من بين المؤسسات التي تفرض إجراءات أمان صارمة. بالإضافة إلى فحص جميع الموظفين بانتظام وتعقيم المخابز ، تم تدريب الموظفين على تدابير السلامة الخاصة بـ Covid-19.

وقال متحدث باسم المتجر إن الموظفين يكفلون “التنظيف والتطهير المتكرر للطعام ، وأسطح تلامس الجسم واليد” ، وأضاف أن على الجميع ارتداء مآزر وأقنعة وقفازات كلما كانوا يعملون.

وأضاف المتحدث: “يجب ألا يلمس الدراجون مقبض كيس الطعام ، ويجب أن يمسكوا فقط أكياس الطعام من أسفل الحقيبة عند التقاطها ويفعلون نفس الشيء مرة أخرى عند تسليمها للعملاء”. “يجب التعامل مع جميع العناصر من أسفل الحقيبة وليس من أعلى مقبض الحقيبة ، وهذا مهم للغاية.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طالب إماراتي مبتعث للدراسة في أمريكا يروي قصة تعافيه من كورونا

تسريحة شعر من وحي كورونا موضة جديدة في العاصمة الكينية