أخبار الآن | أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة (خاص)

محمد الهولي، مواطن إماراتي مبتعث، يدرس في إحدى الجامعات الأمريكية في الولايات المتحدة، عاد إلى أرض البلاد بعدما قررت الإمارات إجلاء رعاياها وإعادتهم للبلاد بعد تفشي جائحة كورونا في الولايات المتحدة وجميع دول العالم.

يروي محمد قصته مع المرض منذ إصابته وصولاً إلى شفائه وخروجه من المستشفى، ومابينهم من مراحل علاج وطريقة تعامل المستشفى مع مرضه وماذا فعل لتجاوز تلك المرحلة العصيبة.

في الإمارات، ترتفع حالات الشفاء من فيروس كورونا يوميا بصفة ملحوظة بسبب الإجراءات الوقائية والعلاجية الصارمة التي تنتهجها للحد من انتشار الفيروس الذي كبد العالم خسارات بشرية بالآلاف.

يوم أمس الجمعة وبعد إجراء أكثر من 38 ألف فحص كورونا، سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية 398 حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء إلى 7328 حالة.

الإمارات العربية المتحدة التي تسعى للسيطرة على فيروس كورونا، تصدرت المرتبة الأولى عربياً والـ 18 عالميا بين دول المنطقة والعالم في آليات مواجهة جائحة كورونا كوفيد-19، الذي أودى بآلاف الأرواح وتخطى عدد المصابين بالفيروس حاجز 3 ملايين مؤخراً.

ووفقا للتصنيف الذي أصدره مركز الأبحاث البريطاني (Deep Knowledge Group (DKG، جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربيا والـ 18 عالمياً بين الدول الأكثر كفاءة في تحقيق الأمن الصحي خلال الجائحة، فيما حلّت الكويت في المرتبة الثانية عربياً والـ 24 عالمياً، بحسب مانقلته صحف.

يشار إلى أن فيروس كورونا أودى بحياة ما يزيد عن 300 ألف شخص في العالم، أكثر من 80 بالمئة منهم في أوروبا والولايات المتحدة، وذلك منذ ظهوره في ديسمبر في الصين، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: آخر مستجدات كورونا.. 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة في العراق