أخبار الآن | newspatrolling

 

لقد انقلبت حياتنا رأساً على عقب مع انتشار جائحة كورونا، أصبحت المسافات الاجتماعية ضرورية في هذا العالم الاجتماعي. لقد بدأنا جميعًا في العيش بأسلوب حياة جديد.

غيّر جائحة كورونا حياة الجميع ، لكنه أثر بشكل كبير على حياة كبار السن. كبار السن معرضون لخطر الإصابة أكثر من غيرهم. وبالتالي ، يجب عليهم البقاء في منازلهم وعدم الخروج لتقليل احتمالية ملامسة الفيروس التاجي.

على الرغم من أهمية البقاء داخل المنزل لمنع نفسك ، من المهم أيضًا أن تظل نشطًا أثناء تقييد نفسك داخل الجدران.

ولكن ، من الصعب تحديد الأنشطة البدنية المناسبة لكبار السن أثناء إقامتهم في المنزل. هنا ، في هذه المقالة ، سوف نناقش طرقًا مختلفة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على نشاطك في المنزل أثناء اتباع قواعد التباعد الاجتماعي:

مارس التمارين
هناك بعض تمارين زيادة القوة التي يمكن أن تساعد كبار السن على البقاء نشطين أثناء البقاء داخل المنزل. يمكنهم ممارسة التاي تشي والتمارين واليوغا لتحسين مستوى مرونتهم وتنقلهم العام وقوتهم الداخلية أيضًا.

إذا كنت لا تعرف كيفية البدء في ممارسة هذه الأنواع من التمارين داخل منزلك ، فيمكنك مشاهدة برنامج تعليمي عبر الإنترنت.

استمر في المشي
في بعض الأماكن ، يُسمح للأشخاص بالخروج للمشي في الصباح مع الحفاظ على المسافة مع الآخرين. بادئ ذي بدء ، يجب أن تحدد أن الطقس جيد أم لا. إذا كان الطقس جيدا ولا يوجد حشود في الخارج ، فيمكن لكبار السن الخروج للخارج للنزهة في الصباح.

تأكد من وضع قناع وقفازات. يجب أن تتجول في الحي ، وسيكون ذلك كافياً لكبار السن. ستساعدك هذه الجولة القصيرة على التخلص من الأرق ورفع مزاجك وجهازك المناعي.

إذا لم يكن من الممكن الخروج ، اطلب من كبار السن في منزلك التجول في منزلك. إذا واصلت المشي داخل منزلك ، فسيساعد ذلك في زيادة عدد خطواتك اليومية.

ابدأ الرقص
سيساعد الرقص أيضًا كبار. لن تقدم فقط الفوائد الصحية لكبار السن ، ولكن أيضا رفع مزاجهم. الرقص هو نوع من تمارين مفيدة للقلب والأوعية الدموية.
هناك ميزة إضافية للرقص ، هي أنك ستستمع إلى موسيقاك المفضلة.

القيام بأعمال الحديقة
يجد كبار السن الذين يحبون البقاء في الهواء الطلق صعوبة كبيرة في تقييد أنفسهم داخل منزلهم في هذا الوباء. القيام بأعمال الحديقة خيار جيد لهؤلاء الناس.

ضمان السلامة
أثناء جائحة COVID-19 ، يجب تجنب الذهاب إلى المستشفى ما لم يكن ذلك ضروريًا. وبالتالي ، مهما كان كبار السن لا ينبغي أن يؤدي إلى أي آثار ضارة على صحتهم. يجب عليك التأكد من أنه عندما يمارس المسنون في منزلك التمارين ، فإنهم يقومون بذلك في مكان آمن ومناسب.

 

ابدأ بممارسة الفنون والحرف
يمكن لكبار السن البدء في ممارسة الفن والحرفية ليكونوا نشطين وسعداء. يمكن أن يكون هناك أي شيء في الفن والحرف اليدوية مثل الرسم والتلوين والحياكة ، إلخ. ستساعد هذه الأنشطة كبار السن على الحفاظ على مهاراتهم الجيدة وتحسين مزاجهم.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

طالب إماراتي مبتعث للدراسة في أمريكا يروي قصة تعافيه من كورونا