أخبار الآن | جنوب أفريقيا – BBC

التقط ريتشارد ساوري، حارس منتزه “كروغر” الوطني في جنوب أفريقيا مجموعة من الصور التي تظهر مجموعة من الأسود، أثناء قطعها الطريق القريبة للمنتزه، والتي تكون عادة مزدحمة بالسياح.

وكانت الحديقة أغلقت أبوابها في 25 مارس/آذار، وذلك بسبب إجراءات الإغلاق المرافقة لوباء كورونا. وعادة ما كان الحراس يرون الأسود منتشرين في الطرقات خلال أوقات المساء فقط.

وأبرزت اللقطات ما لا يقل عن 8 أسود ولبؤات وبعض الأشباب الصغيرة، وهي تأخذ قيلولة على الطريق مباشرة، خارج أحد أكواخ الراحة في المنتزه، الذي يشهد على غياب تام للسياح والزوار.

وعلق الحارس بالقول: “الأسود معتادة على رؤية البشر داخل عرباتهم. الأسود، بالغريزة، تخشى البشر عندما يمشون لذا لم يكونوا ليسمحوا لي بالاقتراب منهم”.

ولفت ساوري إلى أنه “يرى الأسود نائمة في طرقات الحديقة فقط في ليالي الشتاء الباردة، لأن الزفت يحتفظ بالحرارة”.

من جهته، قال المسؤول الإعلامي للحديقة، إسحاق فالا: “الجميع يدرك أهمية الإغلاق، والحراس موجودون لأداء مهامهم المعتادة. المحافظة على البنية التحتية تتطلب قليلا من العمل، لذا فعندما نعيد افتتاح الحديقة لا نبدأ العمل من مرحلة الصفر”. وأضاف: “بالنسبة للأسود فهي غالباً ما تكون في الأدغال بسبب الازدحام، لكنها حيوانات حادّة الذكاء وهم يستمتعون الآن بحريتهم.. في حديقة تخلو من البشر”.

ويضيف فالا: “ربما يكون السبب بسيطاً وعائداً لكونها قد أمطرت ليلة الثلاثاء. كان الأسفلت أقل رطوبة من العشب في ذلك الوقت.. وكما تعلمون لا تجتمع هذه القطط الكبيرة مع الماء”.

 

استئناف الاستعدادات لحفلات الزفاف في ووهان مع رفع الإغلاق

تم إلغاء حفلات الزفاف وأعياد الميلاد والاحتفالات, في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا المستجد ,ولكن في مدينة ووهان الصينية ، حيث ظهر الفيروس لأول مرة ، يتم استئناف الاستعدادات لحفلات الزفاف مجددا.

مصدر الصورة: twitter.com/SANParksKNP

للمزيد:

كيف أصبح مليونيراً بعد أن خسر عمله بسبب كورونا؟