أخبار الآن | cnn

 

تسبب وباء فيروس كورونا في توقف معظم رحلات الطيران في العالم في المستقبل القريب.

لذا فإنه عند إعادة تشغيل الطيران في نهاية المطاف ، يجب أن يكون الطيارون على أعلى مستوى.

وهذا يعني تحسين مهارات الطيارون وضمان إبقائهم داخل حدود لوائح السلامة الصارمة للطيران.

وهذا يمثل تحديًا يلوح في الأفق حيث لا يزال الطيارون في المنزل.

يقول بريان ستروتون من جمعية طياري الخطوط الجوية البريطانية ، التي تمثل الطيارين في المملكة المتحدة: “يحتاج الطيارون إلى تدريب متكرر وشروط أخرى ليتمكنوا من الطيران.

الشروط الأخرى تعني الامتثال للوائح التي تنص على أن الطيار قد نجح في تنفيذ ثلاث عمليات إقلاع وهبوط – أحدها باستخدام مرفق القيادة الآلية في قمرة القيادة – خلال التسعين يومًا الماضية.

من أجل التأهل للطيران، يحتاج الطيارون أيضًا إلى أداء ثلاث إقلاع وهبوط في الليل خلال 90 يومًا ، وهو أمر أصعب لأن الطيار لديه إشارات بصرية أقل. يغطي هذا عمليات الإقلاع والهبوط لمدة ثلاثة أيام أيضًا.

ولكن هناك فحوصات سنوية أخرى أيضًا.

وتشمل فحص كفاءة الترخيص، والذي يجب على الطيار القيام به كل عام للحفاظ على رخصة الطيار صالحة. أيضا، يجب على شركة الطيران التي يعمل لديها الطيار إجراء فحص الكفاءة التشغيلية كل ستة أشهر.

يقول آدم توديل، وهو طيار متمرس ومدير تنفيذي لشركة PrivateFly ، وهي منصة حجز للطائرات عند الطلب: “يمكن إجراء معظم هذه الفحوصات فيما يُعرف بمحاكاة المستوى D”.

المحاكاة مهمة أيضًا لمساعدة الطيارين في الحفاظ على مهاراتهم. في حين أنه يمكن ممارسة الكثير باستخدام ألعاب الكمبيوتر مثل Microsoft Flight Simulator ، لا يوجد بديل عندما يتعلق الأمر بالتصنيفات والتدريب والشهادات. يحتاج الطيارون إلى الوصول إلى محاكيات طيران حقيقية واسعة النطاق.
ولكن لتحقيق ذلك ، يجب أن تكون المحاكاة متاحة. في المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، يتم إغلاق العديد من المرافق التي تقدم أجهزة محاكاة.
هناك أيضًا مسألة توافر المدربين لإجراء الفحوصات، كما يحتاج مساعد الطيار إلى الحضور.

المصاريف هي قضية أيضا. تكلف المحاكاة حوالي 300 دولار إلى 400 دولار للساعة ، وهذا بدون الموظفين المرتبطين الضروريين. إنها مهمة ضخمة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك متطلبات منتظمة للتدريب على مكافحة الحرائق والدخان ، حيث يتعين على الطيارين الذهاب إلى طائرة مليئة بالدخان وإخلائها. هناك أيضًا دورات إسعافات أولية وتدريب على إدارة موارد الطاقم ، والذي يتضمن تقييم كيفية عمل أعضاء الطاقم معًا كفريق.

للمساعدة في تخفيف الضغط المتراكم من انتهاء صلاحية الشهادات الطبية للطيارين وتصنيفاتهم (عناصر إضافية من رخصة الطيار التي تسمح لهم بالطيران بأنواع معينة من الطائرات) ، يتم منح تمديدات الوقت في جميع أنحاء العالم من قبل السلطات التنظيمية.
في جميع أنحاء أوروبا ، مددت وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران ، أو EASA ، المواعيد النهائية لمتطلبات معينة بشرط أن تأتي كل شركة طيران بخطة تدريب تجريبية مفصلة ستقوم الوكالة بتقييمها. إذا كانت خطة موثوقة ، يمكن منح التمديد.

في الولايات المتحدة ، قالت ناعومي تسودا ، مساعدة المستشار الرئيسي لإدارة الطيران الفيدرالية ، إنه نظرًا للظروف الاستثنائية المتعلقة بالوباء ، لن تتخذ القوات المسلحة أي إجراء قانوني ضد الطيارين في حالات عدم الامتثال لمعايير مدة الشهادة الطبية إذا تنتهي شهادتهم بين 31 مارس (آذار) و 30 يونيو (حزيران) 2020.

وأضافت تسودا: “ستقوم إدارة الطيران الفيدرالية بإعادة تقييم هذا القرار مع ظهور الظروف، لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى تمديد أو إجراء آخر لمواجهة هذا التحدي المتعلق بالوباء”.

 

فيروس كورونا يتسبب بخسارة 5 مليارات دولار في قطاع الطيران
أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” الخميس أنّ إيرادات شركات الطيران العالمية سجّلت من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ “تراجعاً محتملاً بما بين 4 إلى 5 مليارات دولار”.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الطائرات الخاصة.. حل سفر الطلاب الصينيون من تفشّي فيروس كورونا في الولايات المتحدة

باستثناء إجلاء مواطنيها.. روسيا تعلق الرحلات الجوية