أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية foxbusiness

 

في ظل انتشار الفيروس التاجي في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، يقنع الطلاب الصينيون من العائلات الثرية آبائهم بدفع عشرات الآلاف من الدولارات للحصول على مقاعد في الطائرات الخاصة للعودة إلى منازلهم.

سأل جيف غونغ ، المحامي في شنغهاي ، ابنته ، طالبة المدرسة الثانوية في ولاية ويسكونسن ، عما إذا كانت تريد 180 ألف يوان (25.460 دولاراً) الشراء تذكرة على رحلة طيران خاصة.

وقال “توسلت لي ابنتي لاعادتها الى المنزل … قالت لا اريد المال اريد العودة الى المنزل.”

يتدافع الطلاب الصينيون المقيمون في الولايات المتحدة للعودة إلى ديارهم حيث تتفوق العدوى الأمريكية على 50000 شخص في حين أن الحالات الجديدة في الصين، حيث ظهر فيروس شبيه بالإنفلونزا في البشر في أواخر العام الماضي، انخفضت إلى الصفر.

وقد ازداد بالإلحاح بالعودة بسبب التخفيض الكبير في قدرة الطيران. يوم الثلاثاء ، تم إلغاء 3102 من أصل 3800 رحلة تجارية مخطط لها من وإلى الصين ، وفقًا لموفر بيانات الطيران فاري فلايت.

وقال أنيليس جارسيا ، المدير التجاري لشركة برايفت فلاي ، وهي خدمة حجز عالمية: “وكلاء ومدارس (التعليم) هم الذين يقومون بالاتصال نيابة عن العائلات الصينية التي تتطلع إلى التجمع معًا، نظرًا لعدم وجود رحلات طيران”.

ولكن حتى الأماكن على الرحلات الجوية الخاصة تغلق بسرعة ، مما يرفع الأسعار أكثر. وحظرت بكين جميع الرحلات الجوية المستأجرة من الخارج ومن المتوقع أن تحذو شنغهاي حذوها قريبا. منعت هونغ كونغ وماكاو رحلات الترانزيت.

يمكن لشركة Air Charter Service ومقرها الولايات المتحدة أن تنقل الركاب من لوس أنجلوس إلى شنغهاي على متن 14 مقعدًا .

قال جلين فيليبس ، مدير العلاقات العامة والإعلان في خدمة تأجير الطائرات: “تتراوح الأسعار بشكل كبير اعتمادًا على تاريخ رحلة الطائرة والوقت المطلوب ، والمسار المحدد.”

وقال مصدران في هذه الشركات:”إن شركات تزويد الطائرات المستأجرة تم إبلاغها بشكل غير رسمي بأن الطائرات الخاصة المسجلة في الصين لا يُسمح لها بالهبوط في الولايات المتحدة ، وأن أولئك المسجلين في الولايات المتحدة لا يمكنهم الهبوط في الصين”.

 

فيروس هانتا الجديد يضرب الصين بعد كورونا
تواصل الأزمة العالمية الصحية التي أحدثها فيروس كورونا المستجد منذ مطلع 2020 تاثيرها على معظم دول العالم وفي مختلف المجالات، هذه المرة أظهرت معلومات أخرى جديدة تفيد بأن اختبار أظهر إصابة رجل من الصين بفيروس هانتا، بحسب ما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

4 خطوات تساعد كوريا الجنوبية على إحتواء ”كورونا“

صيني يبتكر حاضنة لحماية ابنه الرضيع من فيروس كورونا