أخبار الآن | لبنان – lebarmy

أعلن الجيش اللبناني عبر موقعه الإلكترونيّ الرسمي “عن قيام بعض وحداته بتصنيع كمامات ذات مواصفات طبيّة وصحيّة، ليصار إلى توزيعها على العسكريين”.

وتأتي هذه الخطوة في ظل مواكبة قيادة الجيش لإجراءات الوقاية من فيروس “كورونا“، وبهدف تسهيل حصول العسكريين على مستلزمات الوقاية الضرورية لحمايتهم.

وأعلن وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله، أنه “طلب من جمعية الصناعيين اللبنانيين التنسيق مع الجيش، والمساهمة في تأمين المواد الأولية لصناعة الكمامات للجيش، ومدهم بالخبرات والمعدات إذا لزم الأمر”.

وحالياً، فإن لبنان ما زال يشهد على إجراءات صارمة لإحتواء فيروس طكورونا”. وأكّد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب أنّ “هذه الإجراءات التي اتخذتها الدولة اللبنانية، رفعت من درجة التزام اللبنانيين البقاء فى منازلهم فى أغلب المناطق، ويتعين الاستمرار فى تنفيذ هذه الإجراءات ضماناً لعدم انفلات الأمور”.

وكانت طوافات عسكريّة تابعة للجيش اللبناني حلّقت في سماء منطقة البقاع – شرق لبنان، إذ ناشدت المواطنين عبر مكبّرات الصوت للبقاء في منازلهم، حرصاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.

 

 

 

الجيش اللبناني يستخدم المروحيات لنشر تعليمات الحجر الصحي

استخدمت قوات الجيش اللبناني الطائرات العمودية والمروحيات فى توعية اللبنانيين ضد مرض فيروس كورونا، مطالبين أفراد الشعب بالتزام منازلهم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شائعة عن مصابين بـ”كورونا“ تدفع طياريْن للهرب من قمرة القيادة! (فيديو)