أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

مع إنتشار فيروس “كورونا“، فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يلتزمون بالإجراءات اللازمة للحدّ من انتشاره، في حين أنّ آخرين يهملون ذلك، في حين أن آخرين اندفعوا لمحلات المواد الغذائية لتخزين السلع، الامر الذي أدى إلى نقص في البضائع المعروضة.

ولذلك، فإنّ هؤلاء الأشخاص الذين يتجاهلون الإجراءات ويخزنون السلع بكمية كبيرة متناسين الآخرين، أصبح لهم كلمة وعبارة في القاموس الشعبي “urban dictionary”، إذ باتوا يُعرفون بـ”Covidiot”. وفي العالم العربي، فإنّ المغردين يطالبون بإطلاق كلمة باللغة العربية مرادفة لهذه العبارة الإنكليزية.

ولفت القيمون على القاموس الشعبي إلى أن “المصطلح الجديد مشتق من الاسم (كوفيد-19) COVID19 الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية على فيروس كورونا”، مشيراً إلى أن “الكلمة تحمل دلالتين: الأولى تعني الشخص الذي يتجاهل بعناد بروتوكول التباعد الاجتماعي، مما يساعد على زيادة انتشار كورونا، والثانية الشخص الذي ينشر مخاوف تتعلق بالتسوق واستنزاف البضائع وحرمان الناس منها”.

خوفا عليهم.. مبادرات لدعم كبار السن في وجه فيروس كورونا

خصص بعض المحال التجارية في عدة بلدان، ساعة تسوق لكبار السن فقط بهدف حماية المسنين من عدوى كورونا وضمان حصولهم على بعض السلع الأساسية في ظل حمى الشراء التي تجتاح العالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

روسيا.. عروض مسرحيّة لشخص واحد بسبب ”كورونا“!