أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

تعتبر الوقاية من أهم الأسس التي تقي من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد. وحول العالم، فقد بات معظم الأشخاص يرتدون أقنعة الوجه ظناً منهم أنها تحميهم من الإصابة، لكنّ الخبراء أشاروا إلى أنها لا تؤدي الوظيفة المطلوبة.

ولذلك، فإنه من أجل تجنّب الإصابة، يجب اتباع بعض الخطوات أولّها هو عدم لمس الأنف والعينين والفم، بحسب الباحثين. وفي السياق، يقول لكيفن تشابمان، عالم النفس ومدير مركز كنتاكي للقلق والاضطرابات المرتبطة به، إلى أن “الميل إلى لمس الوجه هو عادة إنسانية للغاية، وهي أمرٌ لا شعوري على إدراك النفس وتمييزها عن البيئة المحيطة والأفراد الآخرين”.

ولفت تشابمان إلى أنه “من الناحية النفسية، فإنّ الأفراد لا يفسرون أي نوع من التلوث فيما يتعلق بوجوههم، وبالتالي فإنهم يفشلون في ربط المرض بلمس الوجه”. ويضيف: “إخبارك بأنك لا تستطيع لمس وجهك على الأرجح، يجعلك تلمس وجهك أكثر”.

ومع هذا، فقد اعتبر تشابمان أنّ “محاولة التشدد مع النفس لا يساعد الناس عادة على كبح سلوكياتهم المعتادة”، مشيراً إلى أنه “يمكن اتباع نهج مرن مثل القول: “لن ألمس وجهي على الإطلاق في الأماكن العامة، أو يجب أن أكون أكثر وعياً بلمس وجهي اليوم”. ومع هذا، فقد رأى تشابمان أنّ “الانشغال بالهاتف أو أي شيء تستخدم فيه يديك، يمكن أن يساعدك على كبح لمس وجهك”.

وكانت دراسة في العام 2014 أشارت إلى أن “لمس المرء لوجهه يساعد على تنظيم الإجهاد وتكوين الذاكرة”. ويبدأ البشر في لمس وجوههم منذ سن مبكرة، وبالتالي فإنها تصبح عادة، ما يجعل من الصعب الإقلاع عنها، حتى لو كانت صحة الشخص معرضة للخطر.

عندما تشعر بأعراض كورونا..5 خطوات لحجر نفسك في المنزل قبل التأكد من إصابتك

مع إنتشار فيروس كورونا أكثر فأكثر بين دول العالم ، بدأت النصائح الخاصة بتلافي إنتشاره بين البشر تزيد يوماً بعد آخر ، وبعد أن عُرف ان مدة حضانة المرض لدى الإنسان هي 14 يوماً ، نصح المتخصصون القادمين من السفر بالبقاء في منزلهم مدة 14 يوماً في حجر صحي إحترازي للتأكد من خلوهم من الفيروس الخطير .

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

علامات في العين تنذر بالإصابة بمرض السرطان!