أخبار الآن | المملكة المتحدة – express

كشفت الدراسات أنّ “هناك علامات تكشف الإصابة بمرض السرطان في العين، وهي تتحدّد من خلال بقعٍ ملوّنة محدّدة داخلها”. ووفقاً للعلماء، فإنّ “أبرز أنواع سرطان العين هو الورم الميلانيني العنبي، الذي يتطوّر من الخلايا الصباغية الموجودة في الطبقة الوسطى من الأنسجة في جدار مقلة العين”.

ويعتبر سرطان “الورم الميلانيني العنبي” الأكثر شيوعاً عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، والذين لديهم عيون رماديّة أو زرقاء. وتقول الجراحة والمديرة في “Ophthalmic Consultants” في لندن آلي ميرزا، أن “أهم الأعراض التي يجب البحث عنها، هي بقع الصباغ في العينين، التي تكون بنية أو سوداء على بياض العين أو على قزحية العين، إذ يمكن أن تكون مصدر قلق خاص  في حال كان حجمها كبيراً”.

وتوضح ميرزا أنّ “الرؤية يمكن أن تتأثّر، وفي حال عانى المصاب بأي ألم، خصوصاً إذا كان مُزمناً في الجزء الخلفي من العين، فقد يكون ذلك دلالة على وجود ورم”.

ويقول الباحثون أنّه “يمكن أن تنشأ مضاعفات طويلة عن هذا السرطان مثل فقدان البصر، في حين أنه يمكن أن ينجم عنه أيضاً انفصال الشبكية”.

عقاقير جديدة تساعد على الشفاء التام من أمراض السرطان

في بارقة أمل جديدة، علماء يبشرون بعقاقير طبية جديدة تساعد على احتواء مرض السرطان وكبح طبيعته الفتاكة. العقاقير الطبية الموعودة والتي تشكل بارقة أمل لطالما انتظرها مرضى السرطان، يمكن أن تصبح متاحة للاستخدام خلال عقد من الزمن.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بسبب كورونا.. العراق يعلق التبادل التجاري البري مع إيران