أخبار الآن | الولايات المتحدة – mayoclinic

مع التقدم بالعمر، تصبح البشرة أكثر حساسّة، كما أن كمية الكولاجين تقل، ما يعني أن التجاعيد ستظهر على الوجه.

ولذلك، يجب الإهتمام بالبشرة من خلال الالتزام بالعديد من الخطوات.. فما هي؟

الرقم الخطوات الفائدة
1  تجنب التعرض الطويل للشمس من الضروري الإنتباه لذلك، إذ أنه يسرع من ظهور التجاعيد فضلاً عن ظهور مشاكل جلديّة أخرى. ولذلك، يجب استخدام واقٍ من الشمس خصوصاً أثناء السباحة.
2 الإبتعاد عن التدخين التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر من العمر ويساهم في بروز التجاعيد، كما أنه يعمل على تضييق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة أكثر شحوباً.
3 اتباع نظام غذائي صحي تناول الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يزيد إنتاج الكولاجين، مثل الفراولة (الفريز) والحمضيات والرمّان. كذلك، فإن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدك على العناية بالبشرة. وتشير بعض الأبحاث إلى أن النظام الغذائي البعيد عن الكاربوهيدرات المكرّرة والأطعمة الغنية بالدهون، قد ساهم في الحفاظ على البشرة.
4 اشرب الماء باستمرار إن شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك.
5 التقليل من الإجهاد إن الإجهاد غير المنضبط يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى بروز حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. ولذلك، يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتخصيص وقت للإسترخاء.

احذروا التدخين بكثرة فقد يدمر أبصاركم

كشفت نتائج دراسة حديثة تأثيرا مباشرا للتدخين على البصر، إذ أوضحت أن تدخين أكثر من 20 سيجارة يوميا يمكن أن يؤدي إلى تدمير القدرة البصرية.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كورونا يهدّد الرجال أكثر من النساء.. ما السبب وراء ذلك؟