أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailtheguardian

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً، كشفت فيه أن “شراء الذعر يسيطر على المواطنين البريطانيين بسبب فيروس كورونا، وقد تُرجم ذلك في اندفاع الناس لشراء مواد التعقيم مثل السائل المعقم لليدين والصابون ومناديل الأطفال وغيرها”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “موجة الذعر هذه ساهمت في ترك الرفوف المخصصة لتلك المواد، فارغة تماماً، كما أن الكثيرين عمدوا أيضاً إلى شراء المواد الغذائية بشكل كبير بغية تخزينها في منازلهم، مثل الأرز، المعكرونة، نودلز، المياه المعبأة في زجاجات ولفافة المرحاض وأغذية الحيوانات الأليفة، وكذلك العناصر المبردة بما في ذلك الحليب والزبدة والزبادي”.

ومع هذا، فإنّ الصيدليات بدأت تعاني أيضاً من نقص في أدوية الباراسيتامول والإيبوبروفين وأقراص تعزيز الجهاز المناعي مثل بيروكا.

في غضون ذلك، فقد تزايدت التحذيرات من إمكانية اندلاع “أعمال شغب غذائية”، بعد نفاد كثير من الأصناف. وقال برونو مونتاين، كبير المحللين في أسواق المواد الغذائية، والمسؤول السابق لدى سلسلة متاجر”تيسكو”: “إذا حدث تفش رئيسي لفيروس كورونا، سيؤدي ذلك سريعاً إلى أعمال شغب، وسيكون الأمر فوضوياً، وستتفاقم الأزمة عند انتشار صور الأرفف الفارغة”. وأضاف: “لدى تجار التجزئة مجموعة من الخطط الجاهزة للتعامل مع التعطيل، والانتقال إلى وضع تغذية الأمة، كما أن محلات السوبر ماركت ومورديها سيعملون معاً للاتفاق على أنواع الأطعمة التي ستعطى الأولوية”.

وأشار مونتاين إلى أنه “لن يكون هناك ارتفاع في الأسعار”، موضحاً أنّ “الاضطراب القائم قد يكلّف القطاع خسارة قدرها 1.2 مليار جنيه استرليني، وفي حالة النقص الحاد في المواد الغذائية من المتوقّع أن يتم استدعاء الجيش لحماية المستودعات وشاحنات المواد الغذائية والمخازن”.

https://twitter.com/geoffsworlduk/status/1235167894239137792

 

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟

الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول “أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأم وابنتها ”تضربان“ قائد الطائرة.. بسبب غريب!