أخبار الآن |  fortune

 

بينما يلتزم المواطنون العاديون بتعليمات دولهم بالبقاء في منازلهم للنجاة من فيروس كورونا المستجد، يحاول أثرياء العالم النجاة باتخاذ اجراءات فعالة لحماية أنفسهم، فبالرغم من إجراءات إغلاق الحدود التي طبقتها دول عدة لمنع انتشار الفيروس، قام عدد من المليارديرات برحلات إلى ملاذات آمنة، باستخدام طائرات خاصة ويخوت فارهة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة برجس لليخوت في بريطانيا، جوناثان بيكيت: إن اليخت في مناخ جميل ليس مكانا سيئا للعزل الذاتي من فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يدفع مستأجرو اليخوت 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع بالإضافة إلى تكاليف الطاقم.

وقد ترتفع التكلفة إلى 500 ألف جنيه إسترليني لليخوت الكبيرة التي يمكنها تخزين ما يكفي من إمدادات لعدة أشهر.

وأضاف بيكيت:”أن الاهتمام بالمواقع النائية للرحلات البحرية، مثل ألاسكا وجزر جنوب المحيط الهادئ، يتزايد”.

وعن مدة الحجوزات، قال إن عائلة واحدة استأجرت يختا لتسعة أسابيع، وهناك حجوزات أخرى لفترات أطول.

كما لجأ الأثرياء لاستئجار طائرات “هليكوبتر” لنقلهم إلى البلدان التي لا تزال أجواؤها مفتوحة بعد أن توقفت رحلات الطيران وقامت الكثير من البلدان بإغلاق حدودها.

فشركة إيليت جيتس، ومقرها لندن، تلقت في النصف الأول من الأسبوع الماضي، 260 استفسارا بشأن تأجير الطائرات، مقارنة بـ20 استفسارا في الأسبوع العادي.

وقال كريستوفر ويليامز مارتون الرئيس التنفيذي للشركة: “نشهد حالة ذعر، الناس خائفون من الفيروس ويقولون لنا أخرجونا بغض النظر عن التكلفة”.

وأضاف: “الأسبوع الماضي، نقلنا أفراد عائلات ملكية في طائرات خاصة إلى الشرق الأوسط، ومناطق نائية في كندا، وجزر قبالة السواحل الإسكندنافية”.

أما آدم توديل الرئيس التنفيذي لشركة برايفت فلاي، ومقرها بريطانيا، فقال: “شهدنا طلبا كبيرا على الطائرات الخاصة، بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 60 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

فقد دفع بعض العملاء ما يصل إلى 155 ألف جنيه إسترليني تكلفة لتك الرحلات التي انطلقت من أوروبا إلى كندا وأمريكا الجنوبية، و200 ألف جنيه إسترليني لرحلات إلى الشرق الأوسط.

 

إتلاف ملايين الأزهار في هولندا بسبب كورونا
اضطر مزارعون في هولندا إلى إتلاف ملايين الزهور في ذروة الموسم، بعد تراجع الطلب إثر تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

عضو لجنة الأولمبية الدولية: ندرس تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 حتى 2021

كورونا يحبس 1.5 مليار شخص في المنازل – مطبخ أخبار اليوم