أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

تلقى صبي بريطاني، يُدعى كالوم مانينج (13 عاماً)، رسائل دعم من كبار المؤلفين، فضلاً عن 150 ألف متابع على “أنستغرام“، بعد تعرضه للتنمر والسخرية بسبب حبه للكتب.

وتلقى مانينج مجموعة من رسائل السخرية بعد إنشائه حساباً على “أنستغرام”، يشارك فيه أفكاره وآراءه عن الكتب التي قرأها.

وبعد فتح “مانينج” للحساب الخاص بحبه للكتب، أنشأ زملاؤه في المدرسة دردشة جماعية خصيصاً للسخرية منه، وإرسال رسائل مهينة له، الأمر الذي أحزنه بشدة.

وقال مانينج : “لا أميل إلى البكاء كثيراً، لكنني أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي أبكي فيها بالفعل”.

 

فما كان من شقيقته إليس لاندريث (24 عاماً) سوى كتابة الواقعة على موقع “تويتر”، ونشرها صورة لحساب شقيقها الصغير، وكتبت عليها: “لا أصدق كيف يكون الأطفال بهذا السوء”.

وقالت والدة مانينج، كارلا لاندريث، صاحبة الـ43 سنة: “إنه طفل ذكي للغاية، محب للقراءة منذ صغره، فهو يقرأ كل شيء وأي شيء”.

وفي غضون ساعات قليلة، جمع مانينج الآلاف من المتابعين الجدد ممن شاهدوا تغريدة شقيقته لدعمه، ووصل عددهم إلى 150 ألف متابع.
واستعرض مانينج مجموعة واسعة من عناوين الكتب على “أنستغرام” لأكثر من روائي مثل جين أوستن وجورج أورويل وماري شيلي، إلى جانب روايات هاري بوتر.

كما عرض الكثير من المتاجر والمؤلفين والناشرين على مانينج إرسال المزيد من الكتب لقراءتها ومراجعتها وتقييمها، وبين من اتصلوا به كارولين كيبنس، الكاتبة الأمريكية ومؤلفة كتاب “أنت”.

وتأمل السيدة لاندريث أن تساعد قصة ابنها على نشر رسالة مفادها بأنه يجب عدم التسامح مع التنمر ومواجهته.

 

نصائح تشجعك على القراءة يومياً
أثبتت دراسات أن المداومة على القراءة تقلل التوتر وتعزز الوظائف المعرفية للدماغ، وتزيد من قدرتك على التعاطف مع الآخرين، هذا بالإضافة إلى اكتساب معلومات غزيرة في ثنايا الكتب.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ملتقى الشارقة الدولي للراوي بدورته الـ 19 يستلهم قصص ”ألف ليلة وليلة“

مكتبة عالمية بالدار البيضاء.. جسراً ثقافياً بين مغرب العالم العربي ومشرقه (صور)