أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  influencermarketinghub

 

من أجل الامتثال لقانون الولايات المتحدة وسياساته الخاصة، قررت منصة أنستغرام التابعة لعملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فرض شروطا جديدة للانضمام إليها.

ووفق بيان للشركة الأحد سيكون لزاما على مستخدميها الجدد تأكيد أنهم يبلغون من العمر 13 عاما حتى يكون بإمكانهم الانضمام إلى منصتها، في خطوة تأتي تطبيقا للقانون الأمريكي الذي يتطلب من أي مستخدم لأي وسيلة تواصل على الإنترنت ألا يقل عمره عن 13 عاما.

كما يسري نفس هذا الشرط عند إنشاء حساب بشبكة فيسبوك المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي عبر الصور.

وهناك وظيفة أخرى تساعد المستخدم على استعمال شبكة أنستغرام بشكل أكثر ملائمة للفئة العمرية، حيث يمكن رفض تلقي الرسائل المباشرة من جميع الأعضاء أو إمكانية الإضافة إلى المجموعات، وبدلا من ذلك يمكن للمستخدم تقييد هذه الخاصية على الأعضاء الذين يمتلكون هذه الحقوق فقط أو الذين يتابعونه.

وأوضحت شبكة أنستغرام أنها تستغل المعلومات العمرية من أجل إعطاء المستخدمين الشباب نصائح حول إعدادات الحساب والخصوصية وحماية البيانات.

كما أوضحت شبكة التواصل الاجتماعي أن تاريخ الميلاد يظهر في إعدادات الحساب فقط، ولن يكون ظاهرا لأي شخص، وإذا قام المستخدم بربط حسابه بشبكة أنستغرام مع حسابه بشبكة فيسبوك، فسوف يتم اعتماد تاريخ الميلاد تلقائيا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”إنستغرام“ تمنع من هم دون 13 عاما من استعمال خدماتها

إنستغرام يُخفي عدد الإعجابات من منشورات المستخدمين حول العالم