أخبار الآن | المملكة المتحدة – aitnews

أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية “FTC”، رسمياً، أن “شركة كامبريدج أناليتيكا للإستشارات السياسية البريطانية، خدعت المستهلكين بشأن جمع بيانات فيسبوك لتوصيف الناخبين واستهدافهم”، موضحة أن “الشركة متورطة في ممارسات خادعة تتعلق بمشاركتها في إطار حماية الخصوصية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وهو اتفاق بشأن نقل البيانات الشخصية عبر الحدود”.

وفي شهر يوليو/تموز الماضي، وجهت اللجنة إتهامات إلى الشركة ورئيسها التنفيذي ألكساندر نيكس، ومطور التطبيقات ألكسندر كوجان، بجمع بيانات عشرات الملايين من مستخدمي فيسبوك من خلال تطبيق لاختبار الشخصية.

ووفقاً لشروط اللجنة، فإنّه “على كامبريدج حذف أي بيانات جمعتها من مستخدمي فيسبوك، وعدم تقديم تحريفات في المستقبل حول كيفية جمع البيانات”.

وكانت شركة “فيسبوك” وافقت في شهر يوليو/تموز على دفع غرامة بقيمة 5 مليارات دولار إلى اللجنة، من أجل تسوية التحقيق الحكومي في ممارسات الخصوصية، فيما تواصل الوكالة الحكومية متابعة تحقيقاً منفصلاً يتعلق بمكافحة الاحتكار في الشركة.

وكان التحقيق الذي أجرته لجنة التجارة الفيدرالية مع فيسبوك وكامبردج أناليتيكا مدفوعاً بادعاءات تفيد بأن فيسبوك قد انتهكت قراراً صادراً في عام 2012 من خلال المشاركة غير الصحيحة لمعلومات تخص 87 مليون مستخدم مع الشركة الاستشارية البريطانية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تجربة جديدة مثيرة للجدل.. الصين تنتج أول ”قرد خنزير“ (صورة)