أخبار الآن | الصين reuters

 

تسكن أميليا بان في منزلها في كندا، في حين أن ابنتها سيرينا البالغة من العمر عامين ما زالت في مقاطعة هوبي الصينية ، حيث مركز تفشي فيروس كورونا، ويتم الاعتناء بها من قبل قريب للعائلة بعد وفاة والدها.

وقالت بان ، المواطنة الكندية الأصل من الصين: “يجب أن أبقى قوية حتى أتمكن من القتال من أجل عائلتي.”

منذ أيام ، كانت بان تسعى جاهدة لإحضار ابنتها على متن رحلة إجلاء إلى كندا ، لكن القضية كانت معقدة.

وأصيب والد سيرينا بالفيروس، كما أصابت سيرينا بحمى لذا احتاجت إلى إجراء فحوصات للتأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا، وفقًا لما قالته بان.

في هذه الأثناء ، كانت سيرينا في مستشفى صيني ، وفصلت عن والدها وتلقى رعاية من قبل ابن عمه الذي وافق على أن يكون في المستشفى مع الطفلة.

قالت بان: “ابنتي عمرها أقل من 3 سنوات ، ولا تزال ترتدي حفاضات ، ولا يمكنها الاعتناء بنفسها ، فهي بحاجة إلى الكثير من المساعدة من البالغين”.

أصاب الفيروس جد سيرينا ومات ، كما أن جدتها مصابة.

بدأت المعاناة العائلية في 17 يناير (كانون الثاني) عندما تلقى زوج بان وي وي يي مكالمة من أخته في منزله في مدينة ينغشان الصينية بالقرب من ووهان. قالت الأخت إن والد يي كان على وشك الموت بسبب مضاعفات السرطان.

في ذلك الوقت ، كانت العائلة قد سمعت عن الفيروس التاجي ، لكنها لم تفهم الخطر الذي يمثله. في اليوم التالي ، سافر يي إلى الصين ليكون مع والده ، وابنته معه.

بحلول 26 يناير (كانون الثاني)، تلقت بان نكالمة تفيد بأن والد زوجها مصاب بالفيروس التاجي. في صباح اليوم التالي ، قيل لها إن يي وأمه مصابين بالحمى. بعد فترة وجيزة ، تم التأكد بأن زوج بان وحماته مصابان بفيروس كورونا وتم نقلهما إلى المستشفى.

تُركت سيرينا في رعاية أحد الجيران. ولكن نظرًا لأنها كانت معرضة لخطر الإصابة ، فقد تم وضعها في المستشفى. لحسن الحظ ، جاءت نتائج الاختبار سلبية يوم السبت. وقالت والدتها إنه إذا ظلت درجة حرارتها طبيعية ، فيجب أن تخرج من المستشفى في نهاية الأسبوع.

قالت بان إنها على اتصال بالسلطات الكندية لإحضار سيرينا ، وهي مواطنة كندية ، على متن رحلة إجلاء.

 

تريندينغ الآن| فيروس كورونا ..هل حساء الخفاش هو السبب؟
يوما بعد يوم يزيد فزع العالم من فيروس كورونا ،الإصابات في ارتفاع والوفيات أيضا الإستنفار عالمي،فرقعة هذا المرض المستجد تتسع بشكل سريع ،لم تصل بعد منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء عالمي لكن اختراقه للحدود الصينية بهذه السرعة فعلا مخيف.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيروس كورونا.. ارتفاع الوفيات و أكثر من 6000 شخص في حالة خطرة

مكافآة مالية لكل من يبلغ عن أهالي ووهان.. فيروس كورونا يحرض الجيران على بعضهم