أخبار الآن | بريطانيا   gulfnews

 

وفقًا لمنظمة أوكسفام ، فإن أغنى 1 في المائة من أغنياء العالم لديهم أكثر من ضعف ثروة بقية البشرية مجتمعة ، والتي دعت الحكومات إلى تبني “سياسات خرق عدم المساواة”.

في تقرير نُشر قبيل الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ، قالت االمنظمة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها ، إن الحكومات “تفرض ضرائب هائلة” على الأفراد والشركات الغنية ، كما أنها تعاني من نقص في التمويل للخدمات العامة.

وقالت “إن التفاوت الاقتصادي خارج عن السيطرة” ، حيث يوجد 2،153 ملياردير يملكون ثروات أكثر من 4.6 مليار شخص في عام 2019.

وقال أميتاب بيهار ، الرئيس التنفيذي لمنظمة أوكسفام إنديا: “اقتصاداتنا المنهارة تصب في جيوب المليارديرات والشركات الكبرى على حساب الرجال والنساء العاديين”. “لا عجب أن الناس بدأوا في التساؤل عما إذا كان يجب أن يكون هناك أصحاب المليارات.”

وجمع أغنى ثلاثة أشخاص في العالم ما مجموعه 231 مليار دولار خلال العقد الماضي. حصل مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك– خامس أغنى شخص في العالم – على أعلى نسبة دعم العام الماضي ، حيث حقق صافي ربح قدره 6 مليارات دولار. لا يزال جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة Amazon.com يحتل المرتبة الأولى بقيمة 116 مليار دولار.

تضاعفت الثروة الإجمالية لأكبر 20 ملياردير من 672 مليار دولار إلى 1،397 مليار دولار منذ عام 2012 ، وفقًا لشركة بلومبرج ويلث.

رفض منتقدو منظمة أوكسفام إحصاءات عدم المساواة، ووصفتها بأنها مضللة ويقترحون أنها تبالغ في تقدير حجم المشكلة. وقد دافعت المنظمة مرارًا عن تحليلها وتحدت مثل هذه الاتهامات.

تعتمد الإحصاءات السنوية للجمعيات الخيرية على تقرير Global Wealth الصادر عن Credit Suisse ، والذي قال أوكسفام نفسه إنه يعاني من تدني نوعية البيانات وربما يقلل من حجم تفاوت الثروة.

 

كلينتون تحضر زفاف إبنة أغنى أغنياء الهند

إنضمت المرحشة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون الى نجوم بوليوود في حفل زفاف إبنة أغنى أغنياء الهند.

 

مصدر الصورة: Getty images 

للمزيد:

أغنياء العالم يخسرون 117 مليار دولار في يوم واحد

للمرة الأولى منذ سبع سنوات.. ثروات أغنياء العالم تنخفض