أخبار الآن | بريطانيا –  cnn

 

من لم يكافح من أجل النوم على مقعد في الدرجة السياحية في الطائرة ، فكثيراً ما تكون ووضعية النوم على الكرسي الضيق من أكثر الأمور التي ترهق عقل المسافر خلال الرحلة.
يأتي التصميم الجديد للمقعد مع حل مبتكر لمشكلة الطيران هذه ، باستخدام “أجنحة مبطنة” تتدحرج من خلف جانبي المقعد الخلفي – مما يتيح كلاً من الخصوصية الإضافية، كما بإمكان الراكب إسناد رأسه على واحدة من الجهات بطريقة مريحة أثناء النوم.
هذه الفكرة الجديدة من شركة Universal Movement ، حيث كشف التصميم لأول مرة في لندن، هذا الأسبوع، كجزء من قمة Aircraft Cabin Innovation 2019.
Interspace هي من أفكار المصمم لوك ميلز، مؤسس New Territory وكبير مسؤولي الإبداع. أمضى ثلاث سنوات في العمل كرئيس قسم التصميم في فيرجن أتلانتيك ، لذلك فهو يعرف تصميماته الداخلية من الداخل إلى الخارج.
وقال ميلز إنه لاحظ أن الابتكارات عادة ما تركز على طبقة رجال الأعمال أو الطبقة الأولى، لذا قرر أن يأتي بفكرة ستجعل المقاعد الأرخص أكثر راحة.
وأشار المصمم إلى أنه يحاول دفع بعض الابتكارات نحو “الأكثرية”. ويركز التصميم على وضع أجنحة للمقاعد، تتحرك بطريقة يدوية من الداخل وإلى خارج الكرسي، مما يفسح المجال أمام حركة أسهل للتحرك.

https://twitter.com/renzo_gaspary/status/1203735004779548673

ويمكن أن تطوي الأجنحة الموجودة يدويًا داخل وخارج الكرسي. هذا يسمح لإلقاء نظرة انسيابية ، وسهولة الوصول إلى التحرك لأعلى ولأسفل الصف.
في إطلاق لندن ، كان هناك مقعدين معروضين ، أحدهما يصور شكل الاستلقاء والآخر في وضع مستقيم. يسمح المقعدان للضيوف بالتحرك من خلال إعدادات الأجنحة.
يمكن استخدام أحد الأجنحة أو كلاهما ، وفقًا لرغبات الركاب، وهذه الأجنحة قوية ومتينة.
وكان التصميم المعروض مصنوعاً من الألياف الكربونية وخفيف الوزن، ولكن المصمم يصر على أن الأجنحة يمكنها أن تتسع في الكراسي الموجودة حالياً في الطائرات مهما كان نوعها، كما لفت إلى أنه يتشاور مع بعض الخطوط الجوية الذين أبدوا اهتماماً بالتصميم.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

العالم يحتفي بيوم الطيران المدني الدولي

لأول مرة في 2020.. إماراتي يحقق الطيران البشري المستقل بنسبة %100 (فيديو)