أخبار الآن | فرنسا – Le Parisien

يعيش أكثر من 300 مشرّد في محطات مترو باريس، والغالبية العظمى من هؤلاء من كبار السن، حيث تتراوح أعمارهم فوق الـ45 عاماً.

وتبلغ نسبة الرجال بين هؤلاء نحو 82%، وأكثر من 30% منهم بلا دخل ومتسولون، و17% منهم يحصلون على إعانات من الدولة، فيما 20% منهم من العمال لكنهم يعيشون في الشوارع منذ فترات طويلة.

البيانات هذه كشفت عنها دراسة أجرتها منطقة “إيل دو فرانس” التابعة لبلدية باريس، بالتعاون مع الشركة الوطنية لمترو الأنفاق في فرنسا، موضحة أنّ “هؤلاء الأشخاص المشردين غالباً ما يكونون في وضع محفوف بالمخاطر لفترة طويلة، حيث أكد 39% منهم أنهم كانوا بلا مأوى دائما منذ الصغر، فيما أوضح 10% منهم أنهم يعيشون في الشوارع منذ أكثر من 10 سنوات”.

ولفتت الدراسة إلى أن “الحالة الاجتماعية لهؤلاء الأشخاص صعبة للغاية، حيث يعانون الإهمال الشديد، كما يعاني بعضهم مشكلات الإدمان ومخاطر صحية كبيرة، فضلا عن الاضطرابات النفسية”.

إلى ذلك، فقد اعتبرت شركة المترو أنّ “لهذه الظاهرة عواقب وخيمة، خصوصاً على انتظام النقل والسلامة والنظافة”، موضحة أن “إدارة شبكات المترو تنفق 7 ملايين يورو سنويا لمحاربة ظاهرة التشرد“.

إلى ذلك، أعلنت منطقة “إيل دو فرانس” فتح مراكز استقبال للمشردين في المترو، يديرها الصليب الأحمر في مدينة “كليشي لا جارني”، في 2 ديسمبر/كانون الأول، وأنها ستستوعب تدريجيا 120 شخصاً على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”موستانج ماك إي“ من ”فورد“: سيارة مُربحة منذ البداية (صور)