أخبار الآن | السعودية – arabnews

نشر موقع “arabnews” تقريراً أشار فيه إلى أنّ “نجم رياضة القفز الحر النرويجي جوك سومر رأى أنّ المشاريع الضخمة السياحية الجارية في المملكة العربية السعودية، ستغيّر النظرة العالمية لها”.

وبحسب التقرير، فقد “أظهر سومر مؤخراً مهاراته بالقفز في منطقة عسير كجزء من موسم مهرجان سودة عسير”. ولفت سومر إلى أنّه “كان يتمتع بتجرية رائعة أثناء إقامته في السعودية”، داعياً الآخرين إلى زيارتها لأنها رائعة”، معتبراً أنّ “هناك الكثير من المفاهيم غير الصحيحة بشأن المملكة”.

ولفت سومر إلى أنه “بمجرد أن تنشط السعودية السياحة أكثر لديها، فإن الكثير من الأمور ستتغير”، وقال: “سيرى الناس أن البلد هذا ليس كما أخبرتهم وسائل الإعلام عنه”.

وأوضح سومر أنّه “أعجب جداً بالتضاريس والجمال الطبيعي لمنطقة عسير الجبلية، كما أن الناس لديهم ثقافة جميلة، وهم مهتمون بما نقوم به بشكل كبير”. وقال: “الطبيعة هنا جميلة جداً، لقد كانت خضراء مدهشة. عادة ما نعتقد أنّ الشرق الأوسط يحتوي على الكثير من الرمال والصخور، لكن كان من الجيد حقاً الطيران فوق اللون الأخضر”.

وختم: “عندما تكون في المملكة، فإنّك ترى أن النساء يعاملن بإحترام أكبر من العالم الغربي. إنه أمرٌ غريب للغاية لأن المفهوم كله هو أن المملكة العربية السعودية وشعبها ليسوا أحراراً. إني أشعر أن السعوديين هم أناسٌ مسالمون يستمتعون بالحياة بكل بساطة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

التشيك: ولادة طفلة بعد بقائها في رحم أمها المصابة بموت دماغي لـ117 يوماً