أخبار الآن | لندن – thesun – dailystar

تنطلق أطول جولة بحرية في العالم، اليوم الأحد، على متن سفينة “فايكينغ صنالتابعة لشركة “فايكنغ كروزيز”، وذلك في رحلة ستستمرّ لمدة 245 يوماً.

وستمر السفينة السياحية بـ6 قارات وتتوقف في 111 وجهة سياحية في 51 دولة. وتبلغ تكلفة حجز مقصورة في السفينة ما يقرب من 90 ألف دولار أمريكي. ويغطي المبلغ الإجمالي للرحلة، وجبات الغداء والمرطبات وبعض الوجبات الخفيفة الأخرى، كما سيتم تزويد المصطافين برحلة مجانية واحدة في كل بلد تتوقف فيه السفينة.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنّ “الرحلة القادمة من لندن تهدف إلى تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس كأطول رحلة بحرية مستمرّة للركاب”. ووفقاً للصحيفة، من المتوقع أن “يعود ركاب السفينة إلى لندن في 2 أيار/مايو 2020”.

إلى جانب ذلك، تقدم السفينة وسائل الراحة مثل حمامات السباحة وقاعات اللياقة البدنية، وعروض سينمائية مميزة، إضافة إلى تناول الطعام في أحد المطاعم الثمانية التي تتواجد على متن السفينة.

ومع هذا، فإنه سيتم إقامة العديد من الحفلات الموسيقية والمحاضرات والفعاليات الترفيهية الأخرى خلال إبحار السفينة. وستشمل المحطات الأكثر تميزاً، الحاجز المرجاني العظيم، والأهرامات المصرية، وغابات الأمازون المطيرة. وستمر السفينة في دوفر وليفروبل وبلفاست، كما ستستمر إلى الدول الإسكندنافية، وستعبر المحيط الأطلسي عبر جزر فارو وأيسلندا وغيرنلاند.

وسيستكشف الركاب أمريكا الجنوبية، في حين أنّ الرحلة ستتجه إلى الساحل الغربي لأمريكا، قبل عبور المحيط الهادئ إلى ساحل أستراليا ونيوزيلندا وبعدها آسيا. وبعد ذلك، سيعود الركاب أخيراً إلى البحر المتوسط وأوروبا، ومن ثمّ إلى لندن.

مصدر الصورة: storyblocks (تعبيرية)

للمزيد:

شاب عربي يشتري أرخص سيارة بالعالم من أمريكا