أخبار الآن | الصين – afp

في الصين، تختلف تقاليد حفل الزفاف عن أي حفل آخر في العالم، والملفت أن هناك استديوهات جديدة متخصصة في ديكورات صور الزفاف تلقى رواجاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة.

ويسعى كل زوجين إلى تخليد هذا اليوم من العمر، ولذلك فإنهما يخضعنا لجلسة تصوير واحدة، علماً أنها لا تحصل في يوم الزفاف. والاهم هو أنّ هذه الصور ستملأ الألبوم العائلي، أو ستعرض بالحجم الكبير في قاعة الحفلات عند إقامة مراسم الزفاف.

ويتم استئجار ثوب للعروس وبزة باللون الأبيض للعريس وإجراء جولة على المواقع السياحية بصحبة مصوّر. كذلك، يلجأ آخرون إلى خيار أبسط، حيث يقصدون مجمعاً يكون كل شيء متاحاً لهم فيه، من الفستان إلى باقة الزهور مروراً بالديكورات المختلفة، ويمكن للعرائس الوقوف لالتقاط صور مميزة من دون تكبد عناء الانتقال إلى مناطق بعيدة.

وفي السياق، تشير جاو تيانوو، وهي عروس في الـ25 من عمرها، تشارك في جلسة تصوير صباحية وسط ديكورات متنوعة لاستوديو ضخم يحمل اسم “قصة حب في روما”: “من المتعب حقاً التقاط صور في الخارج مع التنقل من مكان إلى آخر… هنا نحن في موقع داخلي ولدينا كل ما نحتاج إليه”.

من جهته، أشار مدير التصوير جاو رونجشانج بأن إلى أنّ “صور الأعراس في الصين باتت تتماشى أكثر مع المتطلبات الشخصية”، لافتاً إلى أنّ الصينيين كانوا يعشقون السفر إلى الخارج لالتقاط صور الزفاف لكنهم باتوا يفضلون إنجاز المهمة في مواقع داخلية بأسلوب أكثر دقة”.

ويستقبل الاستوديو الذي يديره يومياً ما بين 50 إلى 60 زوجاً من العرائس، فيما يتولى جيش من الموظفين التقاط الصور وترتيب الديكورات والملابس والإكسسوارات التي يمكن للأزواج تغييرها كيفما يشاؤون.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد: 

كفيفة عراقية تقهر الظلام وتصبح مذيعة