أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (DW)

يختار المستهلكون دائماً أوقات العروض في متاجر التسوق لشراء أكثر حاجياتهم بأسعار مخفضة. الأمر هذا بديهي، لكن ماذا عن المنتجات ذات العروض الخاصة.. وماذا تكشف؟

في دراسةٍ جديدة أجراها باحثون من مؤسسة “كانسر ريسيرش” البريطانية، تبيّن أنّ “الأشخاص الذين يقومون بتعبئة عربات التسوق الخاصة بهم بمنتجات تتمتع بعروض خاصة، هم أقرب للوزن الزائد بل وربما للبدانة”. وأعرب الباحثون عن “قلقهم لوجود علاقة بين السمنة والعروض المخفضة على السلع في المتاجر والمحلات”، موضحين أن “هذه المنتجات المتوفرة بأسعار قليلة وعروض مميزة تسبب السمنة، والوزن الزائد أصبح متهماً بالتسبب في 13 نوعاً من السرطان على الأقل”.

ولفت الباحثون إلى أنّ “الكثير من السلع التي تباع بأسعار مخفضة، تحتوي في أغلب الأحيان على نسبة مرتفعة من الدهون أو السكر أو الملح”، مشيرين إلى أنّ “النصف تقريباً من جميع قوالب الشوكولا وشرائح البطاطا والفشار الوجبات الجاهزة تباع من خلال عروض استثنائية”.

ودعا الباحثون إلى ضبط العروض الاستثنائية التي تباع من خلالها سلع غذائية غير صحية، وفي الوقت ذاته إعادة النظر في أنواع الشوكولا والحلويات التي توضع بالقرب من المحصل، وهي التي يتعمد أصحاب المتاجر إغراء الزبائن بها قبل مغادرتهم المتجر.

مصدر الصورة: bbc

للمزيد:

العثور على 22 كغم من المخلفات البلاستيكية بمعدة حوت نافق