أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (dw)

 أكد باحثون بريطانيون أن الكثير من الأطفال في المملكة المتحدة، الذين يتمتعون بوزن صحي أو حتى يعانون من نقص في الوزن عند التحاقهم بالمدرسة الابتدائية، يعانون من السمنة المفرطة فيما بعد. لذا يجب على الأهل متابعة وزن الطفل منذ الصغر لتجنب الإصابة بالسمنة في مراحل متقدمة.

ومن جهتهم، أكد الباحثون في جامعة مانشستر البريطانية أنه ربما ينبغى البدء في قياس وزن الطفل في فترة مبكرة، إذ يعاني أكثر من خُمس الأطفال من زيادة الوزن بالفعل عند وزنهم لأول مرة.

وقد وجد الباحثون أن أقل من خُمس الأطفال في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا منذ عام 2000 أصبحوا يعانون من السمنة المفرطة إذا كان وزنهم طبيعيا أو منخفضا في الفترة ما بين سن الثالثة والخامسة. كما يعاني ما يقرب من نصف مليون طفل دون سن الحادية عشرة في المملكة المتحدة من السمنة المفرطة، وهي مشكلة يخشى الخبراء أن تحدث طفرة في أمراض القلب والسكري والسرطان في المستقبل.

واعتمدت هذه الدراسة على بيانات 750 ألف طفل في جميع أنحاء العالم لإنشاء أنماط نموذجية للنمو. وجد الباحثون أنه يمكن تجنب السمنة المفرطة للأطفال في مراحل متقدمة من العمر إذا تم قياس ومتابعة وزنهم في سن مبكرة قبل دخول المدرسة.

وفي هذا السياق، قالت كبيرة الباحثين في الدراسة، الدكتورة هيذر روبنسون، إن الدلائل تشير إلى أنه يجب وزن الأطفال وقياس طولهم كل عام اعتبارا من عمر السنتين على الأقل.

مصدر الصورة: almesryoon

المزيد:

معظم معاجين الأسنان غير ناجعة

ما الذي يقتل آلاف البريطانيين سنوياً؟