أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (الفة الجامي)

بدأت القصة بعشق كبير لتوثيق لحظات مميزة يقضيها البعض منفردين أو مع العائلة  والأصدقاء ولكنها انتهت بموت المئات..هذا هو حال التصوير بالسيلفي.

دراسة جديدة..حصدت حوالي ثلاثمئة قتيلا في العالم في الفترة ما بين أكتوبر 2011 ونوفمبر 2017، بمتوسط 43 شخصا سنويا بسبب سيلفي.

واشارت إلى أن معدل الوفيات نتيجة التقاط صور سيلفي أعلى بين الرجال، بمعدل سبع من كل عشر وفيات، أي بنحو 73 في المائة من الضحايا، فيما يشكل الشباب الذين تترواح أعمارهم بين 20 و29 عاما نصف هذه الحالات.
وحللت الدراسة أكبر عدد ممكن من الأخبار في كل مناطق العالم المتعلقة بالوفاة الناجمة عن التقاط سيلفي، بالإشارة إلى جنس الوفيات، ووفقا للنتائج فإن الغرق تسبب في وفاة 70 حالة، تلته حوادث السيارات بـ 51 حالة، ثم السقوط بـ48 حالة، وهي الحالات الأكثر شيوعا.

أمام هذه الظاهرة القاتلة، اقترح العلماء إنشاء مناطق حظر سيلفي حول العالم، خاصة في الأماكن الخطرة، للحد من الوفيات الناجمة عن التقاط صور شخصية.

وبدأت مواقع سياحية شهيرة في الهند بالفعل تنفيذ حظر سيلفي في عدد من المواقع، عقب سلسلة من الوفيات مؤخرا.

وفي هذا السياق، ذكر فريق الباحثين أن أعلى البلاد التي تشهد الوفاة نتيجة التقاط سيلفي هي الهند، والتي يوجد بها منطقة حظرسيلفي بولاية غوا، ثم روسيا والولايات المتحدة وباكستان.

وعلى الرغم من أن الباحثين أكدوا أن الصور السيلفي  هي شكل مهم من أشكال التعبير عن الذات، فإنهم يحذرون من أن الوفيات بسببها ترتفع بشكل كبير، وهو ما يدعو الى اجراء اكثر جدية وصرامة مع مختلف استخدامات السيلفي ومكان استخدامه.

 

اقرأ أيضا: 
هذا الطيار يلتقط أجمل سيلفي لدبي ويشعل بها إنستغرام