أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قبل انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا، كانت الفكرة السائدة حيال المطبخ الروسي هي أنه مطبخ يفتقد للمذاق الطيب والدسم الذي تحتوي عليه الوجبات العربية، لكن حاليا يقبل الكثير من المشجعين على المطبخ الروسي بشهية لتذوق كل شيء من “الكافيار” إلى “وجبة اللسان” على طريقة البلد المضيف. وتهدف الأطباق الروسية بالمجمل إلى مساعدة الناس على تحمل الشتاء القاسي في البلاد دون أن تأبه كثيرا لمسألة المذاق.

تجارب المشجعين مع المطبخ الروسي
قرر الشاب المصري أحمد مرسي (28 عاما) تذوق طبق روسي جديد كل يوم قائلا إن “فطائر بلميني وستروغانوف اللحم من الوجبات الروسية المفضلة بالنسبة له”، وفق وكالة “رويترز”. وقال مرسي وهو يطلع على قائمة الطعام في مطعم بمدينة “فولجوجراد الجنوبية”.. “أحببت الطعام الروسي فعلا، إنه ألذ مما توقعت، فلا أحب الطعام الحار لذلك كان مثاليا بالنسبة لي”، وتابع “البلد كلها فاقت توقعاتي، فأنا لم أزر روسيا من قبل وظننت أن الشعب حاد الطبع والبلاد ليست بهذا التنظيم”.

في نفس الوقت، قال ممدوح “ظننت أن الطعام الروسي ربما يكون غريبا، لكن لم أجده غريبا، كما أفضل المشويات على طريقة أوزبكستان أو أذربيجان. حيث اشتهرت وجبات دول مجاورة خاصة أطعمة المطبخ الجورجي التي يضاف إليها كمية أكبر من التوابل الحارة كما حاز الكافيار على الإعجاب أيضا..

بعض المشجعين يفتقدون الفلفل الحار 
أكد بعض المشجعين من بلدان كالهند والمكسيك التي تشتهر بطعامها اللذيذ الحار، أنهم لم ينبهروا إلى هذا الحد، وقال “ريكاردو جارسيا” وهو مهندس برمجيات مكسيكي يبلغ من العمر 32 عاما “المذاق هنا مالح بعض الشيء. وبالطبع نفتقد الفلفل الحار”.  

اقرأ أيضا: 
 إكتشف أوسم اللاعبين في كأس العالم.. أعمارهم أقل من 30 سنة