أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كلما اقتربت ذكرى المسيرة الخضراء، وهي (المظاهرة السلمية الجماهيرية التي نظمها ملك المغرب في عام 1975م احتجاجا على الاحتلال الإسباني للأقاليم الجنوبية وهي التي تُمثل صحراء المغرب) كلما احتفل المغرب بشتى الوسائل السلمية بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المغاربة ملكا وشعبا، خلال هذه الذكرى كان للسيارات القديمة موعدا مع الاحتفالات التي تغمر المغرب خلال هذا الشهر.. 

في موضوع ذي صلة، نظمت الأحد 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، جمعية طريق الوحدة للسيارات العتيقة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، قافلة للسيارات العتيقة إلى مدينة "تاونات" المغربية، بمناسبة تخليد الذكرى الـ42 للمسيرة الخضراء، وفق موقع "هسبريس". 

وشكلت هذه المناسبة فرصة لسكان مدينة "تاونات" لاكتشاف ماركات مختلفة من السيارات العتيقة، متعددة الألوان والتصاميم، حيث استغل العديد من شباب المدينة هذه الفرصة من أجل أخذ صور تذكارية بجانب السيارات المشاركة في هذه التظاهرة لدى استعراضها على أنظار الجمهور بساحة 16 نونبر وسط مدينة "تاونات".

موضوع ذو صلة: المغرب يطلق قمرا صناعيا بإسم "محمد السادس-إيه".. لماذا؟

وعرفت هذه المناسبة تنظيم جولة استعراضية للسيارات المشاركة بأهم شوارع مدينة "تاونات"، إلى جانب تنظيم مسيرة رمزية على الأقدام، جسد من خلالها المشاركون حدث المسيرة الخضراء عبر رفع العلم المغربي والمصحف الكريم وترديد الأناشيد الوطنية..

كما تميزت فعاليات هذه القافلة بزيارة المشاركين فيها مركز الأفق لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي قدمت له هبة عينية ونقدية، فضلا عن تكريم بعض المشاركين في المسيرة الخضراء من أبناء إقليم تاونات، والذين وزعت عليهم الشواهد التقديرية.

وقالت "نجلاء الكاوري"، الكاتبة العامة لجمعية طريق الوحدة للسيارات العتيقة بتاونات، في تصريح لهسبريس، إن "هذه التظاهرة الوطنية، التي عرفت مشاركة جمعيات أخرى من مختلف المدن المغربية، تأتي للتعريف سياحيا وثقافيا بمدينة تاونات، وثانيا للتعريف بهذا النوع من الرياضة"، مضيفة أن هذه المناسبة "شكلت فرصة لزيارة مركز الأفق لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تقديم الدعم للمستفيدين من خدماته".

من جانبه، عبر الصغير زينون، رئيس الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، عن سعادته باحتفال جامعته بذكرى المسيرة الخضراء بمدينة تاونات، وقال في تصريحه لهسبريس: "اليوم نحن نعيش غمرة الاحتفال بالمسيرة الخضراء المظفرة، وهذه هي المرة الثالثة التي نحتفل فيها بهذه المناسبة، حيث احتفلنا بالذكرى الأربعين بمدينة العيون، وبعدها بمدينة الدار البيضاء".

اقرأ أيضا: المغرب يؤكد دعمه لوحدة أراضي إسبانيا