أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تعتبر اللغة الألمانية من بين أهم اللغات في العالم، فهي اللغة التي كان يتحدثها كل من جوته وكافكا وموزار وباخ وبيتهوفن، كما أن المعرفة الجيدة باللغة الألمانية تتيح للشباب فرصا لا حدود لها، يعني أن تعلم اللغة الألمانية هو اكتساب مهارات تمكن من تحسين نوعية الحياة على الصعيدين العملي والخاص.. لكن على صعيد آخر هل تعد صعبة التعلم؟ وهل هي ضيقة الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي عكس الانكليزية بسبب صعوبتها وعدم قدرتها على التكيف مع هذه الوسائل؟  

موضوع ذو صلة: "تويتر" يعلن رسميا مضاعفة حروف التغريدات لـ280 حرفا

ولأن تويتر هو الأهم في ايصال الرسالة الى أوسع جمهور، احتفل الألمان المعروف عن لغتهم الكلمات الطويلة المكونة من عدة كلمات مختلفة، بتحديث "تويتر" الجديد الذي ضاعف عدد الحروف التي يمكن إستخدامها لإرسال تغريدات، وأتاح تويتر 280 حرفا بدلا من 140 لكتابة التغريدة الواحدة، الشيء الذي أثار ابتهاج الألمان وفق موقع (DW). 

وكتب مسؤولو وزارة العدل الألمانية إنه أصبح بإمكانهم الآن كتابة تغريدات بشأن التشريعات دون الاضطرار لاختصارات مربكة، كما رحبت وزارة الداخلية بالخطوة وقالت شرطة مدينة ميونيخ إنها "أخيرا لن تضطر لاستخدام اختصارات أو مجرد حروف للإشارة إلى كلمات اضطرارا".

إلا أن الناطق الحكومي "شتيفن زايبرت" قال إنه مستمر في الالتزام بالاختصار قدر الإمكان، ناقلا عن الأديب الروسي "أنطون تشيخوف" قوله "الاختصار شقيق الموهبة". 

اقرأ أيضا: "تويتر" يسهل كيفية إستخدامه.. لإستقطاب المزيد من المستخدمين