أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ربما يراود حلم الفوز باليانصيب الكثيرين، ويداعب مخيلاتهم، والكل يبدع في ابتكار الخطط التي ستأتي بعد الفوز.. لكن بالنسبة لك ماذا ستفعل إذا فزت بحصة ضخمة في مسابقة اليانصيب؟ هل تشتري منزلا جديدا؟ أو سيارة سباق؟ أو ربما تسافر حول العالم؟

في جميع الحالات.. هل ستفكر في أن تستخدم الأموال التي كسبتها لإنشاء جمعية خيرية؟ في الحقيقة هذا تماما ما فعلته "راشيل لابيير"، ملكة جمال مقاطعة كيبيك الكندية سابقا، في عام 2013، فهذه المرأة الكندية لطالما أحبت التطوع، فبعد إدارة شركتها لعروض الأزياء، والعمل كممرضة، كانت "لابيير" تبحث عن طريقة لتحذو حذو مثلها الأعلى، الأم "تيريزا"، وتكرس حياتها للأعمال الخيرية.
 

موضوع ذو صلة: ألماني يلعب بـ 20 يورو يانصيب ويفوز بـ 59 مليون

ولحسن حظها، جاء القدر السعيد يطرق بابها عندما فازت براتب مدى الحياة ويقدر بألف دولار كندي في مسابقة "يانصيب كيبيك"، فهل يمكنك أن تحقق ثروة مثل "أغنى أغنياء العالم"؟

تقول "لابيير": "في البداية لم أستطع تصديق ذلك، لكنني لم أحتفل ولم أطلق صرخة من أعلى السطح لأنني كنت قد قدمت وعدا وكنت مصممة على تنفيذه، فقد أردت فعل شيء أحببته طوال حياتي: أردت مساعدة الآخرين".

هذا الأمر استغرق شهرين لترك "لابيير" عملها كممرضة لتطلق جمعيتها الخيرية الجديدة باسم "لو بوك أومانيتير"، وتستخدم تلك المنظمة غير الربحية، التي تقع في "سانت جيروم"، على بعد 60 كم شمال غربي مدينة "مونتريال"، وسائل التواصل الاجتماعي للربط بين المحتاجين والأشخاص الذين يمكنهم المساعدة.. 

اقرأ أيضا: 6 فازوا بورقة يانصيب.. خمن ماذا قرروا أن يفعلوا بتلك الثروة