أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

التمرد أو العصيان هو رفض تنفيذ الأوامر البشرية، ويكون المتمرد غالبا مكافحا لاحتواء أو إخماد تمرده! فماذا لو كان المتمرد حيوانا يتبنى سلوكا ولا يفهم ما الذي يطالب به وما يريد تغييره! 

يأمل القائمون على حديقة حيوان برلين في شفاء أنثى باندا صغيرة من عادة السير للخلف تمردا على شيء ما، من خلال تعريفها على عادة "ممارسة الجنس"، وتقضي الخطة بتعريف الباندا "منغ منغ" البالغة من العمر أربعة أعوام على ذكر "الباندا جياو تشينغ" البالغ من العمر ثلاث سنوات على أمل أن تساعدها العلاقة في التعافي من الإحباطات المرتبطة بالحياة في الأسر، والتي قد تكون السبب وراء عادة المشي إلى "الخلف"، وفق وكالة "رويترز". 

موضوع ذو صلة: صغيرا "باندا" يفاجآن السياح بشقاوتهما في الصين

وقال "أندريس كنيريم" مدير حديقة حيوان برلين لصحيفة "برلينر تسايتونج" يوم الأحد 22 أكتوبر/ تشرين الأول، إن "منغ منغ" في سن البلوغ، والسير للخلف احتجاج وتمرد على أشياء لا تحبها قد يكون الغذاء أو من يقومون برعايتها".

وأقرضت الصين "منغ منغ" و "جياو تشينغ" لألمانيا في وقت سابق من العام الجاري، والاثنان من أكثر الحيوانات جذبا في مجمع صيني بالحديقة تكلف عشرة ملايين دولار وافتتحته المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" والرئيس الصيني "شي جين بينغ" في يوليو/ تموز، ويفصل بين حيوانات الباندا في الأسر باستثناء في موسم التزاوج الذي يكون في الفترة ما بين فبراير/ شباط و مايو/ أيار.. وقال كنيريم "بحلول موسم التزاوج ستكون "منغ منغ" قد وصلت إلى النضج الجنسي ويمكنها أن تركز كل طاقتها على إغراء شريكها".. 

اقرأ أيضا: صور نادرة لدب الباندا الأحمر… أحد أجمل وألطف كائنات العالم