أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بالتعليقات الفكاهية عقب الاعلان عن نتائج التعداد السكاني الأخير الذي أشار إلى أن عدد سكان البلاد وصل إلى 104.2 مليون نسمة، أي بزيادة قدرها 22 مليونا في السنوات العشر الأخيرة.

ولمناقشة الزيادة السكانية، دشن مغردون وسم #التعداد_السكاني الذي ظهر في أكثر من 10 آلاف تغريدة.

واعتبر بعض المغردين الزيادة الأخيرة خطرًا على الدولة وعلى مواردها ، بينما دعا آخرون إلى وضع آليات للاستفادة منها، وتوجيه الزيادة في خدمة الانتاج، فيما اعتبرها البعض الآخر دليلا على استقرار الأوضاع في البلاد.

وحمل الوسم العديد من العبارات الساخرة حول الزيادة السكانية في مصر والتي كان أبرزها ماكتبه أحمد البقري‏ @AhmedElbaqry  محكمة الأمور المستعجلة : تحديد النسل واجب شرعي ويصب في مصلحة المواطن #التعداد_السكاني

وكتبت جلالة الملكة‏ @DoDo08013402  مصر في 2014 كانت 87مليون وفي2017 بقت 104مليون يعني في 3 سنين زدنا 17مليون الحاجة الوحيدة اللي بنعملهابضميرفي مصر هي #الخلفة #التعداد_السكاني 

وقالت دعاءالشاعر‏ @OiSzIYZrfZBQZUb #التعداد_السكاني 105مليون مصري…… 70مليون منهم يعيش اسود عيشه في العالم مع ذلك يقول الحمد لله ….هكذا معظم المصريين .

وقال Ahmed Zakaria @Ahmed_zakaria8 #التعداد_السكاني اي يعني لما نبقي 104 مليون يعني احنا قبل كده كنا لاقيين ناكل ولا نشرب ولا مكان نعيش فيه حتي .

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مغردون يكشفون حيلة رجل في التغريد باسم فتاة سعودية

شاهد.. أغنى رجل في العالم يغرد عن السعودية