أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

الشارب رمز الرجولة في الشرق وعند الكثير من الجمتمعات، لا يكتمل هندام الرجل الا به، حلاقة الشارب في الشرق عيب، وجميعنا سمع بيمين أحدهم إذ يقول "أحلق شاربي إن لم كذا وكذا" و لو زرت مصر أو الشام أو العراق لوجدت أناسا سجلوا أرقاما قياسية في طول شواربهم التي يمكن أن تقف عليها طيور السنونو.

وعند سلاطين الدولة العثمانية اهتمام خاص بالشوارب فلها مقامات، وحظوة أصحابها تكمن في طولها وغزارتها، وقد ألغاها أتاتورك فصارت مؤسسة الجيش خالية من الشوارب ذات الأشكال الصارخة. ومن أشهر الشوارب شارب الفنان سلفادور دالي وشارب الملك فؤاد وشارب سعد زغلول وشارب الشاعر الرصافي.

إقرأ: بالفيديو: ثلاثيني يسكب الوقود ويحرق نفسه.. انتقاما من حبيبته

والآن عاد هذا التقليد أو العادة واجتاحت وجوه الشباب في الشرق والغرب، ولكن مع إضافة ليست بسيطة وهي اللحى، والتي يمكن للفتيان أن يسابقوا بطولها رجال الدين المعروفين بإعفاء لحاهم زهدا وتقشفا.

ويشارك نحو 700 رجل من مختلف الدول في مسابقة اللّحى والشوارب لعام 2017، التي انطلقت في مدينة أوسين الأمريكية يوم الجمعة 01 سبتمبر/أيلول، وتستمرّ ثلاثة أيام.

ويتنافس المتسابقون على ألقاب أطول لحية وأطول شارب وأجمل تسريحة أمام لجنة تحكيم وأكثر من 1000 مشاهد حضروا لمتابعة هذه المسابقة السنوية.

إقرأ أيضا: امرأتان ترتديان زي "راهبات" تحاولان سرقة بنك أمريكي